علاج السكري و تقوية العظام.. بتناول هذا الطعام

فيما تكثر الامراض خصوصا المزمنة او الخطيرة منها، فان الضرورة تقضي بالبحث عن العلاجات النافعة و التي تساعد في علاج هذه الامراض او الحد من اثارها السلبية.

و بعيدا عن الادوية و العقاقير المصنعة، يلجأ معظم الناس حاليا للبدائل الطبيعية كونها تؤمن العلاج و الوقاية من الامراض بدون اثار جانبية. لهذا سوف نتحدث اليوم عن اهمية البقدونس في علاج السكري و تقوية العظام، اضافة الى فوائد صحية اخرى.

مرض السكري من النوع الثاني.. طرق ضبطه و علاجه

علاج كسور العظام بات ممكنا من خلال ذلك

البقدونس لعلاج السكري و تقوية العظام

بحسب موقع "ميديكال نيوز توداي" فان البقدونس يتميز بقدرة كبيرة على علاج السكري، كون يحتوي على الميريستين الذي يخفض نسبة السكر في الدم كما انه يقلل من مقاومة الانسولين و له اثار ايجابية تعمل كمضادات للالتهابات و تكون الدهون في الجسم.

اما بالنسبة لصحة العظام، فان احتواء البقدونس على فيتامين "ك" الضروري لمنع حدوث كسور في العظام، يجعل من البقدونس افضل الاطعمة لمن يعانون من انخفاض حاد في نسبة فيتامين "ك" لديهم و من مشاكل في صحة عظامهم.

كما ان البقدونس لديه قدرة كبيرة على تحسين امتصاص الكالسيوم و خفض افرازه عن طريق البول، ما يحسن من صحة العظام و يقويها.

تعرفي على مصادر فيتامين ك و لا تهمليه ابدا

فيتامينات تحتاجها المرأة في سن الاربعين

البقدونس و السرطان

لا يمكننا ان نغفل عن اهمية البقدونس لعلاج الاورام السرطانية، و ذلك من خلال مادة الميريستين الموجودة فيه بكثرة. 

هذه المادة لها اثار وقائية كبيرة على سرطان الجلد، و بالتالي فان تناول البقدونس في معظم اطباقنا يمكن ان يكون له اثر ايجابي في الوقاية من سرطان الجلد.

صعوبة علاج سرطان الجلد.. لهذه الاسباب

و البقدونس، مثله مثل بقية الخضراوات و الاعشاب التي تحتوي على كمية عالية من الكلوروفيل الخضراء، يعمل كواقي من الاثار المسببة للسرطان من الامنيات غير المتجانسة الناتجة عن بعض طرق اعداد الطعام كشوي الاطعمة على درجة حرارة عالية.

و للنساء بالاخص، فان البقدونس يحمي من الاصابة بسرطان الثدي لاحتوائه على مادة كيميائية تعرف باسم ابينجين، تساعد في تقليل الاصابة بسرطان الثدي، بحسب دراسة اجريت في جامعة ميسوري الامريكية.

طريقة فعاله للوقاية من سرطان الثدي