وصفات من المطبخ.. علاج للامراض و الاوجاع المفاجئة

قد تعانين من بعض الاوجاع و الامراض المفاجئة التي لا تجدين لها سببا واضحا، فتحاولين علاج هذه الاوجاع بتناول الادوية و المسكنات التي قد يكون لها اثار جانبية سيئة على صحتك.

للوقاية من الامراض: تناولوا الاطعمة القلوية

ما لا تعرفينه عزيزتي، انه لديك بدائل للدواء في مطبخك، من اطعمة تساعد في علاج الامراض و الاوجاع المفاجئة، سنعرفك على بعضها اليوم.

وصفات من المطبخ لعلاج الامراض و الاوجاع

-    خل التفاح: ان تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء قبل ساعة من تناول وجبة الطعام، يساعد في علاج و منع حدوث مشكلة الحموضة في المعدة.

فوائد خل التفاح الصحية رائعة

-    الكركم: لا تفوتك فوائد الكركم الكبيرة على الصحة، فان كنت تعانين من بعض الاوجاع المفاجئة ما عليك سوى خلط ربع ملعقة صغيرة من الكركم مع الحليب يوميا و شربها لعلاج هذه الاوجاع و الاعراض.

-    الزنجبيل: هذا النوع من البهارات فعال جدا في علاج التهابات المفاصل و كذلك تقليل اوجاع العضلات خاصة بعد التدريب. قومي باضافة ملعقتين او ثلاث الى نظامك الغذائي اليومي و ستلحظين الفرق.

تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل

-    عصير الطماطم: كون الطماطم من الخضراوات الغنية بالبوتاسيوم، فان تناول كوب من عصير الطماطم يوميا يمكن ان يساعد في علاج تشنجات الساق التي تفاجئك اثناء النوم.

-    الاناناس: افضل العلاجات لنفخة المعدة المزعجة، و تناول كوب من الاناناس الطازج يوميا كفيل بتخليصك من غازات البطن.

اطعمة بديلة عن الادوية.. لصحة دائمة

-    الشوفان: للذين يعانون من حساسية الجلوتين، عليكم بتناول الشوفان، فهو غذاء فعال يخلصكم من اوجاع و انتفاخ البطن الناجم عن تناول الجلوتين. 

-    زيت النعناع: فعال في علاج تشنج العضلات، قومي باضافة بضع قطرات منه الى ماء الاستحمام او ضعي القليل منه على المنطقة المصابة لنتيجة اسرع.

-    القرنفل: مسكن طبيعي لاوجاع الاسنان، عندما تشعرين بالم حاد و مفاجئ في اسنانك قومي بمضغ القرنفل بلطف و ستتخلصين من الاوجاع حالا، يفيد ايضا في علاج التهاب اللثة.

فوائد زيت القرنفل الصحية مهمة