طريقه النوم وتاثيرها على الام وصحه العضلات.

لكل منا طريقه في النوم يفضلها و لا يشعر بالراحه في النوم الا بها، و بالرغم من ان طريقه النوم قد تدل على مشاعر الشخص او شخصيته الا ان اغلبها ضاره بصحه العضلات و تسبب الام بها، لنتعرف سويه على طرق النوم الشائعه و تأثير كل منها على العضلات.

طرق النوم وتأثيرها على العضلات:

النوم على الظهر:  هذه الطريقه هي الاكثر صحيه للعمود الفقري و الرقبه، الا انها تتسبب بالشخير لدى الكثيرين اثناء النوم، و تزداد فرص الاصابه بتوقف التنفس اثناء النوم، و من فوائدها الوقايه من التجاعيد و البثور في الوجه.

النوم على البطن: هي طريقه مفيده للمساعده على سهوله الهضم، و لكنيجب بها تحريك الراس على الجهتين للتنفس، مما يضغط بالتالي على الرقبه، هذه الطريقه  تتسبب في الاصابه بتوقف التنفس وتقوس العمود الفقري.

طريقه الجنين:التقوس اثناء النوم قد يكون مريحا لبعض الوقت، لكنه يتسبب في اثار سلبيه على الظهر و الرقبه، و تتسبب هذه الطريقه بمشاكل في التنفس اثناء النوم.

الام الظهر: عالجيها بهذه الطرق

النوم على الجانب مع الذراعين على الجانبين: هذه الطريقه تؤمن للعمود الفقري افضل وسيله ليكون في وضعه الطبيعي، و تساعد في التقليل من الام الظهر و الرقبه، بالاضافه الى التقليل من الاصابه بتوقف التنفس، مشكله هذه الطريقه تكمن في مساعدتها في تكون تجاعيد الوجه وترهل الثديين.

تجاعيد البشره: اطعمه فعاله تساعد في التخلص منها

النوم على الجانب مع الذراعين الى الخارج:مميزات هذه الطريقه مماثلة للطريقه السابقه للنوم على الجانب، لكنها قد تتسبب في الام في الكتف والذراع بسبب الضغط، الذي قد يحول دون تدفق الدم بشكل صحيح للاطراف.