7 اسباب ستجعلك تاكلين خيارة واحدة يوميا

اعتدنا على مقولة ان تناول تفاحة يوميا يبعد عنا شبح الطبيب، لكن هذه المرة اختلفت القصة و البطل في موضوع اليوم هو الخيار إليكم فوائد اكل الخيار قبل النوم.

فقد اوصى موقع "فوكوس" الالماني بضرورة ان يحتوي غذاءنا اليومي على خيارة واحدة على الاقل، معتبرين ان تناول خيارة واحدة له 7 اسباب وجيهة و صحية ستجعلك لا تستغنين عن الخيار في غذائك.

لا تستغني عن الخيار لانقاص وزنك..

7 اسباب لتناول الخيار يوميا

السبب الاول يكمن في كون الخيار يحتوي على حوالي 95 بالمئة من الماء كجزء من مكوناته، و بالتالي فهو يمد الجسم بكمية كبيرة من السوائل. فضلا عن انه فقير بالسعرات الحرارية ما يجعله طعاما مناسبا للباحثين عن الرشاقة.

ترغبين بالرشاقة قبل العرس؟ اليك فوائد الخيار للريجيم

السبب الثاني يتجلى في احتواء الخيار على الياف غذائية كثيرة تجعله مثاليا ايضا لجهة تخفيف الوزن.

اما السبب الثالث فهو ان الخيار، و لدهشة الكثيرين، يحتوي على معدلات عالية من فيتامين "سي" الضروري و الهام جدا لصحتنا.

الخيار غني ايضا بفيتامين "بي" الذي يحتاجه الجسم لاداء وظائفه الطبيعية و المحافظة على صحة جيدة، و هذا هو السبب الرابع لتناول خيارة واحدة على الاقل يوميا.

احذري مكملات الكالسيوم حتى لا تصابي بالخرف

ناتي للسبب الخامس، و هو ان الخيار غني بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الانسان، و منها الكالسيوم الضروري بضغط الدم الشرياني، اضافة الى الزنك و المغنيسيوم و الفوسفور.

القدرة على خفض مستوى السكر هي السبب السادس الذي يجعلنا لا نتوانى عن تناول الخيار، كونه يحتوي على مكونات غذائية تسهم بشكل كبير في خفض مستوى السكر و بالتالي تقليل مخاطر الاصابة بداء السكري. 

بشرى لمرضى السكري: تناولوا الصبار !

اما السبب السابع و الاخير لاهمية تناول الخيار يوميا، فهي كونه يسهل عملية الهضم لاحتوائه على انزيمات معينة كالايريبسين، الذي يساعد على هضم المواد البروتينية من الطعام.

تعانين من سوء الهضم؟ هذه الاطعمة تحل لك المشكلة

هل اقنعتك هذه الاسباب السبعة بضرورة عدم اغفال تناول الخيار يوميا، و لو حبة واحدة منه؟