هكذا يصبح البصل مصدر خطر على صحتنا!

المعروف ان البصل من افضل المكونات الصحية لكافة الاطباق و اصناف الطعام كمضاد للالتهابات، لكن جدلا يبدو انه يبرز حول البصل المقطع و اثره السيء على الصحة.

فهل صحيح ما يشاع عن ان البصل المقطع ليوم او اكثر، يمكن ان يتحول الى سم و بالتالي يتم التحذير من استهلاكه؟ و ما راي الوقائع العلمية بهذه المقولة؟

اهم 6 اطعمة تعالج الالتهابات في الجسم

البصل مغناطيس يجذب البكتيريا

الحقيقة ان البصل يمتاز بقدرة كبيرة على اجتذاب البكتيريا و الميكروبات، خصوصا عندما يكون نيئا، و بالتالي يجب الحرص على عدم الاحتفاظ بالبصل المقطع لوقت طويل كونه سيحمل البكتيريا، حتى وان قمنا بوضعه في اكياس محكمة الاغلاق و حفظه في الثلاجة.

اذن المشكلة ليست في البصل بذاته، و انما في كمية الجراثيم و البكتيريا التي تتكاثر عليه و تحيطه عندما يكون مقطعا او مشرحا، اي بعمنى اخر مفتوحا بدون غطاء يحميه. و تبرز المشكلة بشكل كبير كون البصل يقوم بامتصاص الملوثات و البكتيريا بمجرد تقطيعه او تعريض الجزء الداخلي منه للهواء لعدة ساعات.

تزايد حالات البكتيريا المقاومة للأدوية في دولة الإمارات

و فيما هناك نظريات تحذر من مغبة ترك البصل المقطع معرضا للهواء لوقت طويل قبل استخدامه، و بالتالي ضرورة استخدامه على الفور، فانها في المقابل تعتبر ان خطر البكتيريا و الجراثيم يزول فورا فور تعرض البصل للحرارة المرتفعة عند الطهي، الا ان هذه النظرية غير مضمونة بشكل كبير.

و عليه، ينصح كافة الخبراء بضرورة استخدام البصل المقطع او المشرح على الفور، و عدم وضعه في الهواء الطلق لفترة طويلة.

جدير بالذكر ان البصل يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، كووه غني بالالياف و الاملاح المعدنية و الفيتامينات، و هو يقوي مناعة الجسم و يحمي من الاورام السرطانية، كما انه مفيد للقلب و السكري و صحة الجهاز الهضمي و مضاد للالتهابات.

بالرغم من رائحته: البصل علاجٌ فعال لهذه الأمراض!

البصل يحمي من هشاشة العظام