لماذا اوصت خبيرة تغذية بتناول الجرجير و البطيخ في رمضان؟

يسعى الصائم خلال شهر رمضان للبحث عن كافة الوسائل الممكنة للحد من الجوع و العطش و المتاعب الصحية التي يمكن ان يخلفها الصيام لساعات طويلة و في فصل الصيف الحار.

و لهذا تنصح اخصائية التغذية في مؤسسة حمد الطبية في قطر اشواق محمد، باهمية تناول بعض الخضراوات و الفواكه خلال الشهر الفضيل، و منها الجرجير و البطيخ بصورة اساسية.

و المعروف ان هذين الصنفين من الطعام يحتويان على كمية كبيرة من الماء، ما يعني ان تناولهما خلال شهر رمضان يمكن ان يساعد في ترطيب الجسم و تزويده بالسوائل التي يحتاجها اضافة الى شرب الماء بالتاكيد.

و اكدت اخصائية التغذية ان الحفاظ على مستوى مقبول من السوائل في الجسم خلال يمكن ان يلعب دورا اساسيا في الاحتفاظ بصحة جيدة و عافية ممتازة خلال شهر رمضان. و في هذا الاطار، اوصت محمد بتناول الجرجير و البطيخ الى جانب الماء للحفاظ على ترطيب الجسم بشكل دائم خلال ساعات الصيام، حسب ما جاء في موقع الجزيرة نت.

و يعتبر الماء افضل السوائل التي يجب اللجوء اليها خلال شهر رمضان، كونها تساهم بشكل فعال في ترطيب الجسم و لا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة بعكس السوائل الاخرى كالعصائر و المشروبات الغازية التي تحوي سعرات حرارية و سكريات يمكن ان تؤذي الصحة و تؤدي لزيادة في الوزن.

في حين ان المشروبات المحتوية على الكافيين تضر بصحة الانسان من حيث انها تؤدي لادرار البول بشكل اكبر ما يزيد من فقدان الجسم للسوائل.