افضل الاطعمة لتبريد الجسم خلال فصل الصيف

انه فصل الصيف، ما يعني درجات حرارة عالية و رطوبة و شعور شديد بالتعب و العطش و عدم القدرة على الحراك او القيام باية اعمال.

و مع اقتراب شهر رمضان المبارة، تزيد هذه الاعراض الصحية جراء عدم شرب اية سوائل خلال النهار، ما يستوجب منا البحث عن بدائل صحية تؤمن الترطيب و التبريد لاجسامنا.

لمحاربة الاجهاد الحراري الذي يعاني منه معظمنا خلال فصل الصيف، ما رايك بالتعرف على افضل الاطعمة التي تساعد على تبريد جسمك و حمايتك من هذا العارض الصيفي؟

افضل الاطعمة لتبريد الجسم خلال الصيف

1.    الماء:

هو افضل ما تقدمينه لجسمك خلال فصل الصيف، كونه السائل الاكثر امانا و فائدة للجسم، كونه يعمل على ترطيب الجسم و تبريده و تخليصه من السموم المتراكمة فيه.

2.    الخيار:

يمتاز الخيار باحتوائه على المياه ما يجعله خيارا مثاليا لتبريد و ترطيب الجسم، كما انه خالي من السعرات الحرارية و تناوله يساعد في انقاص الوزن.

3.    البطيخ:

من افضل و الذ الفواكه الصيفية لغناه بالماء، و يساهم تناوله في ترطيب الجسم و الحفاظ على درجة حرارته معتدلة.

4.    ماء جوز الهند:

لعلاج الجفاف الناجم عن حرارة الصيف المرتفعة و لضمان ترطيب الجسم، ما عليك سوى تناول ماء جوز الهند المنعش و اللذيذ.

5.    عصير النعناع:

المعروف عن النعناع انه يهدئ الاعصاب و المعدة، و في حالة الاعياء الشديد نتيجة ارتفاع حرارة الجسم، فان تناول كوب من عصير النعناع يساعد على خفض هذه الحرارة المزعجة. 

6.    الرمان:

الرمان فعال ايضا في خفض درجة حرارة الجسم خلال الصيف و تعديلها، كما انه غني بمضادات الاكسدة المفيدة لمحاربة السرطان و تخفيف الوزن.

7.    الحليب البارد:

لمنع ارتفاع درجة حرارة الجسم خلال النهار في فصل الصيف، قومي بتناول كوب من الحليب البارد مع ملعقة من العسل صباحا.

8.    السمسم:

تناوليه مع الماء يوميا لضمان خفض درجة حرارة جسمك خلال الصيف و حمايتك من الاجهاد الحراري.

9.    الفجل:

يمتاز الفجل باحتوائه على مضادات الاكسدة التي تخفض حرارة الجسم خلال الصيف، كما انه غني بالماء و بخصائص مضادة للالتهابات، و بالتالي فهو مثالي لمحاربة الاجهاد الحراري خلال فصل الصيف.