لهذه الاسباب: تناولي السمسم على الريق كل صباح!

فوائد تناول السمسم على الريق للصحة و الجسم

تعتبر بذور السمسم من انواع النبات، و هي موجودة في معظم البيوت، اضافة الى طحينة السمسم التي يتم استخدامها في بعض الوصفات كالحمص.

و السمسم غني بالبروتينات و الاحماض الدهنية و المركبات الفلافونية من مضادات الاكسدة، و بالتالي فانها واحدة من اهم الاغذية التي يجب تناولها بصورة دائمة.

فوائد تناول السمسم على الريق

السمسم غني بالفيتامينات و المعادن و مضادات الاكسدة الضرورية للجسم

ينصح الاطباء و خبراء التغذية بتناول بذور السمسم على الريق، لمن يشكون من مشكلة نقص الوزن عن الطبيعي.

كما يفيد تناول السمسم على الريق في علاج بعض الامراض الصدرية كالربو و السعال، اذ يعمل على تسكين حدة السعال و يخفف من خشونة الصدر و الرئة. 

السمسم مفيد ايضا في الوقاية من السرطان كما انه مضاد جيد للجراثيم، و يمكن لمن يعانون من الارق و صعوبات في النوم ان يتناولوه كونه يعمل على تهدئة الجسم و استرخائه بسبب غناه بمجموعة من الفيتامينات و المعادن الضرورية للاعصاب.

السمسم و صحة العظام و الاسنان

يساهم تناول السمسم على الريق في حماية العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، و هو كذلك مفيد كملين للمعدة و يحمي من الاصابة بقرحة المعدة.

من فوائده الاخرى، فعاليته في حماية الطحال و الشعر ومنع تساقطه، كما انه مهم لصحة الكبد و الكلى ومفيد جدا في ادرار الحليب للام المرضعة.

ينشط السمسم ايضا الدورة الدموية و يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية، و لمن يعانون من مشاكل البواسير عليكم بتناول السمسم كونه يساعد كثيرا في التخفيف من حدته و الالام المرافقة له.

السمسم و الدورة الشهرية

يساعد دهن اسفل البطن بزيت السمسم في تخفيف الام الدورة الشهرية

للسيدات اللواتي يعانين من الام الدورة الشهرية، ما عليكن سوى دهن اسفل البطن بزيت السمسم و ستشعرون براحة كبيرة.