هكذا احتفلت دبي باليوغا خلال عطلة نهاية الاسبوع

شارك ما يقارب تسعة الاف من عشاق اليوغا، من جميع الفئات والشرائح، في اكبر جلسة يوغا جماهيرية في منطقة الشرق الاوسط وذلك في مستهل النسخة الافتتاحية لمهرجان "اكس يوغا دبي" الذي نظمته دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بالتعاون مع اكس دبي. 
 
مهرجان "اكس يوغا دبي"
وهذا المهرجان هو الحدث الرئيسي في مبادرة "اكس يوغا دبي" التي تستمر على مدار العام، وتضمنت المبادرة حتى الان استعراضات لتمارين اليوغا في العديد من المواقع البارزة في المدينة ولاشخاص يمارسون اليوغا داخل شاحنات ذات جدران شفافة. 
 
مشاركة نجمة بوليوود شيلبا شيتي
شارك في الجلسة الافتتاحية، التي تراستها نجمة بوليوود والكاتبة شيلبا شيتي المعروفة بشغفها باللياقة ومدرب اليوغا المعروف عالمياً سونيل سينغ، الالاف من عشاق اليوغا الذين تجمعوا في بوليفارد محمد بن راشد في وسط مدينة دبي واخذوا اماكنهم لممارسة اليوغا في ظل برج خليفة. 
 
وقد خيم الصفاء والسكينة على المشهد الذي مارس فيه الالاف من جميع الأعمار والخلفيات، تمارين اليوغا الروتينية التي عتم عرضها على شاشات تلفزيونية مرتفعة على طول البوليفارد واستمرت لمدة 60 دقيقة. 
 
تمارين يوغا لكافة الفئات
كما شهد اليوم الاول ايضا، جلسات يوغا مخصصة للرجال والنساء، بجانب تمارين يوغا مختلفة تلبي احتياجات مختلف شرائح الجمهور، من المبتدئين ووصولا الى المحترفين والمتمرسين. وتضمنت الجلسات المخصصة للنساء الغناء الجماعي، واليوغا للحوامل، ويوغا هاثا، والجلسات الهرمونية، بينما تضمنت الجلسات الاخرى المتاحة للجميع، جلسات اليوغا للرياضيين، ويوغا التارجح، وعرض رائع على نافورة دبي مع داشامه كوناه، الخبيرة في ممارسة اليوغا بالوقوف على الواح التجديف، اضافة الى الرحلة الروحية مع الموسيقى ومنسق الأغاني بيير رافان.
 
وحظي الزوار بفرصة الاستمتاع واكتساب المزيد من المعرفة من خلال قرية مهرجان اكس يوغا دبي التي قدمت فقرات تفاعلية وعروض موسيقية حية من كابويرا ورافان وسادي نارديني، اضافة الى اكشاك بيع الماكولات التي ارتكزت على الطعام الصحي والطهي الحي المباشر وملابس اليوغا واكسسواراتها ومنطقة العاب للاطفال.