افضل 5 تمارين رياضية لخسارة الوزن على الإطلاق

مع إنشغالاتنا العديدة بموسم الأعياد، تخفّ المبادرات الفردية لقصد الصالة الرياضية أو على الأقل القيام ببعض التمارين الرياضية.

لذلك، نقدم لك افضل 5 تمارين رياضية لخسارة الوزن على الإطلاق خلال احتفالات نهاية العام و بعد العيد تستهدف كافة عضلات الجسم و تضمن لك التخلص من الوزن الزائد.

فقط كل ما عليك القيام به، اتباع التمارين الرياضية التالية مع بعض الأوزان الخفيفة و من دون الحاجة للذهاب الى الصالات الرياضية، و حتماً ستسعدين بالنتائج و الفرق الذي سيظهر خلال أيام قليلة.

التمرين الاول

إبدأي التمرين بالاندفاع بخطوة الى الوراء بحيث تكون الساقة الخلفية مشدودة و الارتكاز على اطراف الاصابع، مع ثني الركبة الامامية لتتخذ الساق زاوية قائمة.

التمرين الثاني

اتخذي وضعية الـSquat  الاساسية، انخفضي صوب الارض ثم اضغطي بكل قوتك و اقفزي عاليا في الهواء.

التمرين الثالث

إحملي بعض الأوزان الخفيفة بين يديك، قفي بشكل مستقيم و مدّي ذراعيك قرب جسمك. إنخفضي الى الأسفل بالجزء العلوي من جسمك و حافظي على رأسك و ظهرك مستقيمين، ثم مدّي ذراعيك الى الأسفل كما تظهر لك الصورة. إرجعي مجددا الى الوضعية الأساسية و أعيدي تكرار التمرين.

التمرين الرابع

قفي بشكل مستقيم، إحملي بعض الأوزان بين يديك و اثنيهما و قربيهما صوب صدرك في الحركة الأولى، إنتظري قليلاَ ثم ارفعيهما و مدّيهما كلياً في الهواء.

التمرين الخامس

ضعي يديك خلف رأسك، و لمدة دقيقة إقفزي من جانب الى جانب آخر عبر القيام بتمرين الـLunge الجانبي، إثني قدمك الامامية و ارجعي خلفها قدمك الثانية و اثنيها إما بشكل أعمق ليصبح شكلهما كما تظهر لك الصورة، او اتركيها قليلاً ممدودة في الخلف في حال شعرت بالتعب و احرصي أن تضغطي على قدمك الأمامية في هذه الحالة.