4 معادن تساعد على انقاص الوزن

4 معادن تساعد على انقاص الوزن وهي المسألة التي تحوز على اهتمام الكثيرين حول العالم بل واصبحت هاجسا عند البعض، حيث ان الجسم الرشيق والوزن المثالي بات هدفا للنساء والرجال على السواء.

وبالتالي يبحث هؤلاء عن كافة الطرق والوسائل وانواع الرجيم والحميات العادية وغير العادية، للوصول الى مبتغاهم الا وهو انقاص الوزن والتمتع بجسد ممشوق.

والحقيقة ان هناك عوامل عديدة يمكنها المساعدة في انقاص الوزن دون الحاجة للتضحيات او اتباع طرق غير سليمة للتخسيس، ومن هذه العوامل المعادن التي يمكن الحصول عليها من الطعام او عبر مكملات، تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن دون ضرر.

تعرفي معنا اليوم على اهم 4 معادن لها قدرة كبيرة على انقاص الوزن.

4معادن تساعد على انقاص الوزن

• الكروم:

من ابرز واهم المعادن التي تساعد على انقاص الوزن، اضافة لدوره الكبير في تحسين العديد من الحالات الصحية ومنها تنظيم السكر في الدم وتنظيم تقلبات الانسولين في الجسم، فضلا عن تخزين الكربوهيدرات وبالتالي تقليل الشعور بالجوع.

وبالتالي يسهم عنصر الكروم في الوقاية من مرض السكري وكذلك في انقاص الوزن، ويمكن الحصول عليه من المكسرات والبيض والبذور والاسماك والدواجن الخالية من الدهون فضلا عن الخضار الورقية الداكنة والكاكاو.

• الزنك:

من المعادن الضرورية والمهمة والمفيدة للجسم لاتمام العديد من الوظائف الحيوية والعمليات البيولوجية داخل الجسم، منها تنشيط افرازات الغدة الدرقية وتعزيز دورها وحمايتها من القصور وبالتالي الوقاية من زيادة الوزن. 

كما يعتبر الزنك من المعادن المهمة في تنظيم مستوى السكر والمحافظة على مستوى الانسولين بالدم وتنشيط عمليات الاستقلاب بالجسم ولا سيما البروتين، حيث يمنع تراكم الدهون وزيادة معدلات الايض.

نجد الزنك في المحار وسرطان البحر وجنين القمح وبذور البطيخ والقرع والفول السوداني والكبد واللحوم منخفضة الدهون والكاكاو والشوكولاته السوداء.

• الحديد:

لا يعد الحديد ضروريا فقط لتحسين الدورة الدموية والوقاية من فقر الدم او الانيميا، وانما هو ضروري لعملية انقاص الوزن، كون نقص الحديد في الجسم يمكن ان يؤدي لفقدان الشهية والشعور بالتعب والارهاق وهو ما يعيق عملية حرق السعرات الحرارية عن طريق النشاط البدني وممارسة الرياضة وبالتالي خسارة الوزن.

تزخر اطعمة كثيرة بمعدن الحديد وعلى رأسها السبانخ واللحوم الحمراء والملفوف والبيض والشوكولاته الداكنة.

• البوتاسيوم:

يعد من المعادن القوية والفعالة في التخلص من الوزن الزائد، وبالتالي يجب التأكد من عدم نقصانه في الجسم والحصول عليه من مصادر الطعام وابرزها البروتين وبذور الشيا وجميع الخضروات والفواكه فضلا عن الفول وماء جوز الهند.