ما هي فوائد عصير الشمندر للتخسيس

هل ترغبين بمعرفة ما هي فوائد عصير الشمندر للتخسيس؟ إذا عليك متابعة المقال التالي الذي سيعرض لك فوائد الشمندر للتخسيس و الرجيم و خسارة الوزن الزائد و كيفية تحضير هذا العصير الخارق.

ويتميز الشمندر بفوائده الصحية العديدة حيث يحتوي على مجموعة هامة من الفيتامينات، و نسبة كبيرة من الماء و أملاح البوتاسيوم و الحديد و الفسفور و الكبريت و المنجنيز و المغنيسيوم، إضافةً إلى مضادات الأكسدة، كذلك مجموعة من الأحماض الأمينية و الألياف و البروتينات، و هو ما يجعل الشمندر من أفضل الخضروات الصحية المعروفة بقدرتها على مكافحة تراكم الدهون و تخسيس الجسم، و من أفضل ما يمكن تناوله في النظام الغذائي الخاص بهدف خسارة الوزن.

كذلك يقوم الشمندر بتسهيل عملية الهضم و مقاومة الإمساك، و يعمل على إزالة الترسّبات و الأملاح و الشوائب لخصائصه المدرّة للبول. أما نسبة الألياف الكبيرة الموجودة في الشمندر، فتساعد على امتلاء المعدة و الشعور بالشبع لفترة طويلة و تحسين عملية التمثيل الغذائي.

و من الوصفات الطبيعية للشمندر، يأتي عصير الشمندر على رأس التركيبات التي يمكن من خلالها الإستفادة من الشمندر للتخسيس و حرق الدهون، و الحصول على نتيجة كبيرة و سريعة.

تعرفي على كيفية تحضير عصير الشمندر لتستفيدي من فوائده في التخسيس و خسارة الوزن:

المكوّنات

حبتان من الشمندر.

أربع حبّات من الجزر الطازج أو نصف برتقالة.

تفاحتان.

نصف كوب من الماء.

ملعقة من السكّر أو العسل.

طريقة التحضير

قومي بتقشير جميع الفواكه ثمّ قطّعيها إلى مكعباتٍ متوسّطة الحجم.

ضعيها جميعاً في الخلّاط الكهربائي لدقائق على درجة متوسطة إلى أن تهرس جيداً و تصبح عصيراً سائلاً. أضيفي القليل من السكر أو العسل و مكعّبات و اسكبي الخليط في أكواب التقديم .