نصائح فعالة لحرق الدهون بالمشي

نصائح فعالة لحرق الدهون بالمشي، حيث تعتبر هذه الرياضة من أهم أنواع الرياضة التي تعمل على التخلّص من الوزن الزائد و حرق الدهون.

و بحسب مجموعة من الدراسات بجامعة هارفارد أثبت الباحثون أن رياضة المشي و ممارسة بعض ‏النشاطات البدنية الخفيفة بانتظام يساعد على تخفيف الوزن الزائد و حرق المزيد من السعرات الحرارية ‏ و إزالة الدهون السامة المتراكمة في منطقة البطن، كما يساعد على علاج ‏اضطرابات النوم و الأرق و تخفيف الإصابة بالسرطان أو السكتات الدماغية و تقوية العظام و العضلات.

و بما أن رياضة المشي، من أمتع الرياضات و أسهلها التي لا تحتاج لبذل مجهود كبير أو للإشتراك في النوادي الرياضية، ننصحك بالإنتظام برياضة المشي خصوصاً إذا كنت من الأشخاص الذين يشكون من السمنة و الدهون المتراكمة.

و للإستفادة من فوائد ممارسة رياضة المشي، إليك بعض النصائح الفعالة لحرق الدهون بالمشي:

  • التنويع في المشي بين المشي البطيء و المشي السريع و ذلك لزيادة عملية حرق الدهون في الجسم، حيث أثبتت الدراسات أن المشي البطيء لمدّة ساعة متواصلة تساعدنا في حرق 100 سعرة حرارية، أما المشي السريع يساعد في حرق 200 سعرة حرارية يومياً.
  • المشي في الصباح الباكر يزيد الشعور بالطاقة، و يرفع من معدّل التمثيل الغذائي في الجسم بشكل كبير مما يؤدي إلى حرق الدهون و السعرات الحرارية بشكل أكبر خلال ممارسة الرياضة و بعدها، كذلك يجنّب التعرض لأشعة الشمس الحارقة، و يمكن إبدال هذا التوقيت بالجري في وقت غروب الشمس.
  • إرتداء ملابس قطنية و تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون التي تسبب الحساسية للجلد و ذلك لاختلاط العرق مع أنسجة هذه الملابس، و ارتدي حذاء مناسباً و مريحاً.
  • حافظي على جسمك ممشوقاً للأعلى، و الأكتاف مرفوعة و مشدودة أثناء المشي، و المعدة مشدودة للداخل، و قومي بتحريك يديك إلى الأمام و الخلف و ارفعي الركبتين إلى أكبر قدر ممكن و ارفعي الكعبين للردفين للمساعدة على حرق المزيد من السعرات الحرارية و الدهون أثناء المشي.
  • تنفسّي بشكل صحيح أثناء المشي، و قومي بالزفير و الشهيق بشكل منتظم لمساعدة الجسم على حرق الدهون.
  • إحملي بعض الأوزان الخفيفة بين يديك أثناء المشي للمساعدة على حرق المزيد من السعرات الحرارية و استهداف عضلات اليدين.
  • إشربي كميّة كافية من الماء قبل المشي بعشر دقائق و بعد الإنتهاء، و تجنبي المشي بعد تناول أي وجبة غذائية.