اهم الأسباب التي تمنعك من فقدان الوزن

هناك الكثيرمن الاسباب التي تمنعك من فقدان الوزن، فلا شك أن بعض الأخطاء و الهفوات الصغيرة التي ترتكبينها في نظامك الغذائي و برنامجك الرياضي من دون إدراكك لنتائجها هي التي تعيق أمامك عملية فقدان الوزن. تعرفي على اهم الأسباب التي تمنعك من فقدان الوزن لتتجنبيها في عاداتك اليومية.

نقص المياه في الجسم

إشربي المياه و السوائل بكميات كافية خلال النهار، للمساعدة في الشعور بالشبع و حرق الدهون.

التركيز على تمارين الكارديو و إهمال باقي عضلات الجسم:

قومي بتغيير الروتين و اعملي على تحقيق التوازن بين تمارين القلب و تمارين القوة الاخرى للحصول على اقصى استفادة ممكنة.

تجاهل تناول وجبة صحية قبل التمارين:

لا تمارسي الرياضة على معدة فارغة، بل تناولي وجبة صحية تحتوي على كميات متوسطة من البروتين و الالياف و الكربوهيدرات و قليلة المحتوى بالدهون.

إهمال وجبة الفطور:

لا تفوتي وجبة الفطور لتجنب تخزين دهون الوجبة المقبلة بسبب شعور الجسم بالحرمان. وجبة الفطور الصباحية الصحية تشجع على زيادة عملية الأيض، و تحثّ على عملية الحرق و تسريعها.

قلة النوم:

احرصي على الحصول على ليل جيد و مريح و على كفايتك في عدد ساعات النوم، لتجنب حدوث تغيرات كبيرة و مهمة في الهرمونات المنظمة للشهية، و هو ما يساهم في حدوث البدانة.

عدم مراقبة الكميات و تناول الطعام بأطباق كبيرة:

احرصي على الالتزام بكميات محددة و معتدلة فلا تقومي بتعبئة الطبق مرة اخرى، و تناولي الطعام في أطباق أصغر أصغر حجماً و أكواب أطول و أضيق للمساعدة بالالتزام بكميات محددة من الطعام.

عدم تناول الخضار بشكل كاف:

تساهم الخضار بتحسين عملية الهضم و تشعرنا بالشبع و التخمة بفضل احتوائها على نسبة عالية من الألياف، و الفيتامينات، و المعادن، لذلك قومي بإستهلاك الخضار مع كل وجبة رئيسية.

تجويع النفس:

لا تحرمي نفسك من الطعام و لا تسمحي بتجويع جسمك لفترات طويلة لأن هذا الامر يؤدي الى الافراط في الاكل في أي وجبة تالية.