أفضل التمارين الرياضية في فصل الشتاء

التمارين الرياضية في فصل الشتاء ضرورية للمساعدة في التصدّي لزيادة الوزن و الكسل التي نعاني منه في الشتاء و عدم الرغبة في الذهاب الى الصالات الرياضية و قاعات الجيم فضلاً عن عدم القدرة على اتباع الحميات الغذائية في ظل التغيرات المناخية و البرد الشديد في هذا الموسم.

لذلك تبحث السيدات عن أفضل التمارين الرياضية المنزلية في فصل الشتاء التي لا تستغرق الكثير من الوقت و لا يحتجن فيها الى أي معدات رياضية إضافية، و ذلك للمحافظة على رشاقتهن و جسمهن الرشيق و خسارة الوزن الزائد خلال مكوثهن في اغلب الأوقات في المنزل.

في التقرير التالي، سنلقي الضوء على تمارين رياضية في البيت سريعة و سهلة تبثّ فيك النشاط و الحيوية و تساهم في الوقت نفسه بتخفيف وزنك و حرق الدهون و تقوية عضلاتك مع برودة الطقس خارجاً.

البلانك

إتخذي وضعية البلانك الـPlank و لكن بتغيير بعض الوضعيات فيها خصوصاً إن كنت مبتدئة. اخفضي الجسم صوب الأرض و ارتكزي على كفي يديك و ركبتيك.

High Knees

قومي بالقفز من مكانك و ارفعي قدميك عالياً في الهواء، و اثنيهما الواحدة تلو الأخرى.

Jumping Rope

إجلبي الحبلة التقليدية و اقفزي عليها عبر ضم القدمين أو عبر ثنيهما الواحدة تلو الأخرى.

Jumping Jacks

قفي بشكل مستقيم، إقفزي في الهواء و افتحي قدميك و اتركي مسافة كبيرة بينهما و ارفعي ذارعيك عالياً.

Lunges

إدفعي قدمك اليمنى الى الأمام و اثنيها و ارتكي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إنخفضي أكثر صوب الأرض ثم عودي الى وضعية الوقوف و أعيدي تكرار الحركة مرات عدة.

الأعمال المنزلية

القيام ببعض الأنشطة و الأعمال المنزلية من تنظيف و غيرها من الأمور تعتبر من التمارين الرياضية اليومية التي تساعد في تخسيس الوزن و حرق الدهون و السعرات الحرارية، فكلما زادت الحركة زاد حرق السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة.