فوائد التوت في تقليل دهون البطن

فوائد التوت في تقليل دهون البطن مؤكدة من عدة دراسات أثبتت فوائد هذه الفاكهة اللذيذة في خسارة الوزن الزائد و حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية. فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم و تجنب الإمساك. كما هو غني جداً بالعناصر النباتية الصحية والمواد المضادة للتأكسد التي تعزز من عملية حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن.

و وفقًا للدراسة التي قامت بها جامعة "ميتشيغين" ثبت أن التوت البري يقلل دهون البطن بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها التوت البري، كما يحتوي على نسبة عالية من المنغنيز الذي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي للبروتينات و الدهون و الكربوهيدرات.

و أوصت دراسة طبية أخرى من جامعة هارفرد الأمريكية، بضرورة زيادة حصة الفاكهة التي يستهلكها الفرد يوميا، و خاصة التي يتواجد بها مستويات عالية من مادة " "الفلافونويد" مثل التوت بأنواعه، لأن هذه الفواكه تحتوي على مادة الإنثوسيانين التي تساعد على إنقاص الوزن.

و وفقاً لموقع ميديكال نيوز توداي، فإن الباحثين في جامعة "ليستر" البريطانية اكتشفوا أهمية التوت البري في الحد من آثار تناول الدهون بكثافة في الطعام، و يعتقدون أن هذا بسبب احتواء التوت على مادة " البوليفينول " التي لها فوائد صحية عديدة.

التوت كوجبة خفيفة

يحتوي التوت البري على سعرات حرارية قليلة، و لا يساعد التوت على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن فحسب، بل يعمل أيضاً على ضمان الشعور بالشبع لفترة أطول. و يمكن الإستفادة من فوائد التوت بشرب عصير التوت البري يومياً و الحرص على تناول فاكهة التوت البري بشكل مستمر في سلطة الفواكه أو مع حبوب الفطور.
و يمكن إستبدال أي وجبة تختارينها خلال النهار بهذا العصير المؤلف من التوت الذي يجنبك الوقوع في الجوع، و يحتوي على نسبة من البروتينات و الألياف التي تساعد على حرق دهون الجسم.

المقادير:

كوب من التوت الطازج

كوب من بعض الخضار الورقية

ملعقة كبيرة من القرع أو بذور دوار الشمس

7 الى 8 حبات من اللوز

حفنة من الكركم (اختياري)

200 مل من حليب الأرز غير المحلى