سلبيات رجيم النقاط الفرنسي

سلبيات رجيم النقاط الفرنسي عديدة على من يطبق هذا الرجيم بهدف خسارة الوزن بطريقة سريعة.

فصحيح ان الرجيم الفرنسي يعتبر من الأنظمة الغذائية التي تساهم في إنقاص الوزن، لكن هذا لا يعني عدم وجود عيوب و سلبيات عديدة لرجيم النقاط الفرنسي يجب ان تتعرفي عليها لتتخذي القرار المناسب و بالتشاور مع طبيبك المختص قبل اعتماده و حتى تتأكدي انه لن يسبب لك مضاعفات صحية.

يعتمد رجيم النقاط على حساب كمية السعرات الحرارية و الأطعمة التي يستهلكها الجسم على أساس نقاط تختلف من نوع طعام الى آخر. النقاط المسموح بها في تلك الحمية هي 18 \ 20\ 22 و تكون حسب الوزن و العمر و النشاط اليومي، فالمراة مثلاً يحق لها بـ7 نقاط، أما الرجل فـ15 نقطة. فمثلا الموزة الصغيرة تعد نقطة واحدة بينما 50 جرام من الكباب تعد نقطتين، وعلى الشخص الالتزام بعدد النقاط. الرجيم الذي أصله فرنسي يعتمد على التقليل من السعرات الحرارية، و التركيز على الألياف لأنها تعمل في تحسين عمل الجهاز الهضمي و الإحساس بالشبع. و يمكن لمتبعي رجيم النقاط الفرنسي إدخار نقاط يوم ما من اجل استهلاكها في يوم آخر، و حساب نقاط الرياضة و ادخالها في الجدول.

سلبيات رجيم النقاط الفرنسي

من سلبيات رجيم النقاط الفرنسي أنه سيجد كل شخص صعوبة في تنفيذ هذا الرجيم و تحديد و تنظيم النقاط لوحده و حسابها، و التحكم في النقاط بشكل دقيق، و هذا ما يتطلب رعاية وإشراف أخصائي تغذية. بالإضافة الى ذلك، فإن عدم إلتزام نظام النقاط بتقسيم الوجبات ضمن أوقات محُددّة و مناسبة، قد يُسبّب تأثيراً سلبياً على عملية الأيض في الجسم و نشاطها. أما فكرة تجميع نقاط من الايام السابقة و الاستمتاع بها في يوم آخر، قد يسمح بزيادة نوعية طعام على حساب نوعية أخرى و تناول بعض الاطعمة غير الصحية التي قد تزيد الكولسترول و الدهون في الجسم اذا ما استمر الشخص بتناولها على فترة طويلة.