اضرار الرجيم الكيميائي السريع

اضرار الرجيم الكيميائي السريع خطيرة و عديدة على من يطبق هذا الرجيم بهدف خسارة الوزن بطريقة سريعة.

فصحيح ان الرجيم الكيمائي يعتبر من الأنظمة الغذائية التي تساهم في إنقاص الوزن، لكن نجاحه مع الكثيرين لا يعني عدم وجود عيوب و سلبيات عديدة للرجيم يجب ان تتعرفي عليها لتتخذي القرار المناسب و بالتشاور مع طبيبك المختص قبل اعتماده و حتى تتأكدي انه لن يسبب لك مضاعفات صحية.

في الأساس يتكون الريجيم الكيميائي من ثلاثة وجبات رئيسية فقط من الخضار و الفواكه و القليل من الكربوهيدرات و البروتين، و يهدف بذلك الى تناول الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع و الإمتلاء و بالتالي خسارة الوزن سريعاً. و يعتمد على تناول نوع واحد من الأطعمة ضمن لائحة طعام محددة لا يمكن تغييرها تحدث تفاعلاً كيميائياً مع الجسم، كما تقليل عدد السعرات الحرارية في اليوم الواحد ليتراوح ما بين 850 إلى 1000 سعرة حرارية يومياً.

أضرار الرجيم الكيمائي

رجيم الكيمائي سيفقدك الكثير من الوزن خلال أسبوع واحد، لكنه يعمل على اكتسابه أيضاً بشكل سريع من جديد بعد التوقف بسبب عدم احتواء الرجيم على التنوع و التوازن في العناصر الغذائية للجسم.

بالإضافة الى ذلك، فإن العناصر الغذائية المندرجة في الرجيم الكيمائي تحتوي على الدهون التي تؤثر على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم بما أنه عالي في نسبة الدهون و الكوليسترول، و فرص الإصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين و سرطان الثدي.

و من أضرار و عيوب الرجيم الكيميائي السريع أنه عالي بالبروتين الأمرالذي قد يتسبب بمرارة بالفم و بالرائحة الكريهة، و زيادة الثقل على الكلى، الشعور بالاكتئاب والتوتر و الإرهاق بسبب عدم وجود الكربوهيدرات و النشويات المسؤولة عن إفراز هرمون السعادة.