أفضل أنواع الرجيم في فصل الصيف

أفضل أنواع الرجيم في فصل الصيف، لا تعتمد فقط على نوعيه الأطعمة أو الأنظمة الغذائية المتعددة، بل أصبحت تركز على استعدادك النفسي وطبيعة جسمك وكمية السعرات الحرارية التي يحتاجها، ومدى قدرتك على الالتزام بالرجيم وجعله أسلوب حياة لتفادي استعادة الوزن مرة أخرى.

"هي" تقدم لك افضل أنواع الرجيم في فصل الصيف، الذي يمحنك طعام صحي ومزاج مستقر يدوم معك ولكن على حسب قدرتك واستعدادك والتزامك به.

تتميز فصول الصيف عن غيرها من فصول العام،  بتوفر العديد من أنواع الخضراوات والفاكهة الطازجة التى تتميز بإحتوائها على العديد من الفيتامينات، كما انها تتميز بكونها تحتوى على نسبة كبيرة الماء، لذا دعينا نستغل الفرصة لكي نساعدك على استرداد وزنك الطبيعي بالاعتماد على التالي:

تناول الأطعمة المشوية

تعتمد أفضل أنواع الرجيم في فصل الصيف على الأطعمة المشوية، سواء كانت لحوم حمراء، دجاج، أسماك أو خضروات، ما يساعدك على انقاص وزنك والابتعاد عن زيادة السعرات الحرارية واشباع الرغبة الملحة  لتناول الطعام على فترات قصيرة.

تناول الخضروات والفاكهة الطازجة

احرصي أثناء الرجيم على تناول الخضروات والفواكهة الصيفية الطازجة، لكن بكميات قليلة لا تزيد عن حبة أو حبتين فقط على مدار يومك، اعتمدي على الكوسا والطماطم لاحتوائهما على نسبة عالية من الماء، إضافة إلى ذلك نجد أن الجوافة، الفراولة، التفاح، البطيخ، الشمام والكانتلوب  من الفواكهة المحفزة للاستمرار في الرجيم دون ملل سواء تم تناولها أو تحضير كوب عصير خالي من السكر من أي نوع مما سبق ذكره.

تناول السلاطات

يمكنك استبدال الطبق الرئيسي أثناء الرجيم، بطبق من السلاطة المتنوع من الخضروات الخضراء والورقية والذرة الغنية بالألياف والتي من شأنها تقضي على إحساسك بالجوع، مع إضافة أي نوع من البروتينات سواء اللحوم المشوية، الدجاج المشوي أو الأسماك المشوية، للحصول على طبق صحي متكامل العناصر، ولا سيما وضع القليل من زيت الزيتون والنكهات المتنوعة للسلاطات، ما يجعلك مستفيدة من جميع العناصر وبشكل صحي.

كوكتيلات الفاكهة السموثي

عندما تودين تناول شيء بارد وحلوة المذاق أثناء الرجيم، ضعي قطع الفاكهة الطازجة في الخلاط مع بعض الزبادي قليل الدسم أو الحليب قليل الدسم والثلج وتمتع بمشروب منعش رائع الطعم.

نصائح أفضل انواع الرجيم

يعتمد أفضل أنواع الرجيم في فصل الصيف على عدم التقيد بنظام يشعرك بالالتزام أو الاحباط إذا تعذر التزامك به، إلا ان عليك الانتباه لهذه النصائح:

-  الاستعداد النفسي والمعنوي لفقدان الوزن دون ملل.

- تناول كميات قليلة الأطعمة وعلى فترات متباعدة.

- تناول المكسرات غير المملحة بكميات قليلة بين الوجبات.

- تجنب الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية مثل" المانجو، العنب، البلح والتين".

- استبدال عسل النحل بالسكر، لتحلية المشروبات الصيفية.

- الامتناع عن تناول الآيس كريم، المخللات، التوابل، المياة الغازية، الهون المهدرجة والأطعمة الدسمة.

- الابتعاد عن اتباع الحميات الغذائية القاسية، فهى تعمل على التخلص من الوزن الزائد بسرعة ثم العودة للوزن السابق وأكثر.

- احرصي على فقدان الوزن بشكل تدريجي مع تناول جميع العناصر الغذائية بنسب متفاوتة.

- شرب 8 أكوب يوميا من المياه، وخصوصا قبل تناول الطعام بربع ساعة للقضاء على الإحساس بالجوع.

- ممارسة التمارين الرياضية، أو المشي يوميا لمدة ساعة، ما يساعدك على حرق الكثير من الدهون والسعرات الحرارية أثناء الرجيم.