رجيم الارز لحرق الدهون خلال 4 اسابيع فقط

رجيم الارز لحرق الدهون خلال 4 اسابيع فقط هو من الحميات الشائعة مؤخراً حيث أثبت عبر العديد من الدراسات و الأبحاث أن النظام الغذائي الذي يعتمد على درجة كبيرة من النشويات المتمثلة في الأرز و المكرونة مع القليل من السكريات، يساعد كثيرا على حرق الدهون و إنقاص الوزن.

و هذا يعود الى أن الأرز يساعد الجسم على التخلص من السموم الضارة و يعمل على تنظيف الجسم، كما يحتوي على عناصر غذائية مختلفة و صحية وهو غني بأهم الفيتامينات و بعض المعادن الهامة مثل المغنسيوم، الكالسيوم و الألياف، بالإضافة الى أنه يسهّل عمليّة الهضم، و يمدّ الجسم بالطّاقة الّلازمة للقيام بوظائفه و ذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينيّة.

رجيم الارز الذي قام بابتكاره الالماني وولتر كيمبنير قادر على إنقاص وزنك عزيزتي بمعدل 5 الى 6 كيلوجرام في الشهر، و إن كان من المفضل اتباع هذا الرجيم لمن تخطت أوزانهم 100 كيلو أو يعانون من السمنة المفرطة.

ما هي الطريقة لاتباع رجيم الأرز:

يستند هذا الرجيم على وجبة فطور موحدة طوال مدة إتباع الرجيم مكونة من حليب خالي الدسم و ملعقة صغيرة من العسل.

أما وجبة الغذاء فتتكون من 4 ملاعق كبيرة من الأرز المسلوق مع واحدة من هذه الحصص اليومية من البروتينات إما صدر دجاج مشوي أو مسلوق، ستيك لحم مشوي، تونة، سمك مشوي أو حبش، بالاضافة الى كوب من الخضار النيئة الخضراء.

وجبة العشاء مكونة من شوربة الخضار مع شريحة توست من الشوفان و شريحتين من الجبة البيضاء أو البيض، أو سلطة تونة و ثمار من الفواكه. و بإمكانك إدخال وجبة خفيفة بين الوجبات من خلال تناول قطعة واحدة من الفواكه.

نصائح عند اتباع رجيم الارز

  • طهو الأرز جيدا و بطريقة صحية من دون إضافة الزبدة، الحليب أو الصلصات.
  • الإمتناع عن تناول الفاكهة خاصة العنب و المشمش و التمر و الموز و المانجو.
  • شرب الشاي والقهوة بدون سكر أو السوائل الخالية من السكر.
  •  شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً خلال و بعد إتباع الرجيم.
  • استشارة الطبيب قبل البدء و عدم اتباعه لأكثر من أربعة أسابيع.