رجيم فصائل الدم لانقاص الوزن الزائد

رجيم فصائل الدم لانقاص الوزن الزائد هو رجيم شائع لخسارة الوزن يعتمد على نظرية أن الطعام الذي يتم تناوله يتفاعل مع فصيلة الدم كيميائيا مما يساهم في هضم الطعام و حرقه و كذلك منح الجسم الطاقة و الحيوية، و بالتالي خسارة الوزن، ومن منطلق ذلك هنالك نظام غذائي لكل فصيلة دم، اليكم رجيم فصائل الدم لانقاص الوزن الزائد.

رجيم فصائل الدم لانقاص الوزن الزائد:

  • الفصيلة O : غذاء عالي البروتين غنى باللحوم الخالية من الدهون و الأسماك والدواجن والخضروات والحبوب و البقول و منتجات الألبان. و ينصح أيضا بتناولهم المكملات الغذائية المختلفة.
  • الفصيلة A : اتباع نظام غذائي خالي من اللحوم مبني على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة و البقوليات  والتقليل من لحوم الدواجن والأسماك. حيث يقال أن فصيلة A لديهم جهاز مناعة حساس.
  • الفصيلة B: تجنب الذرة والقمح والدقيق والطماطم و العدس و الفول السوداني و بعض البذور و كذلك تجنب الاكثار من تناول الدجاج. و زيادة تناول الخضروات الورقية والبيض وبعض اللحوم والألبان قليلة الدسم.
  • الفصيلة AB: الاكثار من تناول المأكولات البحرية و منتجات الألبان و الخضراوات. يقال أن أصحاب تلك الفصيلة يعانون من نقص حامضية المعدة لذا يجب تجنب الكافيين و المشروبات الغازية و اللحوم المدخنة.