افضل انواع الخبز للرجيم

افضل انواع الخبز للرجيم هي من الخيارات الصحية التي لا بد من التنبه لها عند اتباع اية حمية او رجيم معين، كون الخبز من النشويات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها في الرجيم الصحي، وهو يمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها طوال اليوم.

لكن تناول الخبز الصحي والصحيح هو الذي يساعد في خسارة الوزن اثناء اتباع الرجيم، كون الخبز يحوي نسبة عالية من النشويات التي تخزن في الجسم على شكل دهون في حال لم يتم حرقها جيداً.

اليك افضل انواع الخبز للرجيم، لضمان الحصول على القيمة الغذائية لهذا الصنف من الطعام وفي الوقت ذاته ضمان خسارة الوزن في الرجيم.

افضل انواع الخبز للرجيم

• خبز النخالة: 

من افضل انواع الخبز للرجيم، كونه يزود الجسم بالطاقة والنشاط الضروريين لاداء الاعمال اليومية دون اي خوف من زيادة الوزن او السعرات الحرارية المستهلكة.

والمعروف ان خبز النخالة فعال في خفض مشاكل الجهاز الهضمي كالامساك وعسر الهضم والغازات، كما انه يعمل على خفض نسبة السكري والكوليسترول الضار في الدم اضافة لحماية القلب من الجلطات.

• خبز الصويا: 

المشتق من فول الصويا والذي يعد احد ابرز الاغذية المساعدة على انقاص الوزن خلال وقت قليل، ويحتوي خبز فول الصويا على العديد من المعادن والفيتامينات والبروتينات النباتية مقابل القليل من السعرات الحرارية، وبالتالي فإنه من انواع الخبز الافضل للرجيم كونه يؤمن التغذية الضرورية للجسم من دون اية زيادة الوزن.

كما ان خبز فول الصويا فعال في تقوية العظام وخفض نسبة الاصابة بالاورام السرطانية.

• خبز الشوفان: 

يمتاز هذا النوع من الخبز باحتوائه على الشوفان قليل السعرات الحرارية والذي يمنح الشعور الكبير بالشبع وامتلاء المعدة، كما ان الشوفان غني بالالياف النباتية التي تحسن من عملية الهضم ومنع الامساك والتخلص من الفضلات في الجسم، وبالتالي فإنه خيار مثالي لمن يتبعون حمية او رجيم معين بهدف خسارة الوزن.

• خبز القمح الكامل:

يمتاز بغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن كما ان له خاصية تقليل خطر الكوليسترول في الدم وهو فقير بالسعرات الحرارية وبالتالي يمكن اضافته الى الرجيم لخسارة الوزن بشكل آمن وصحي.

• خبز بذور الكتان:

من انواع الخبز المميزة في خسارة الوزن، فهو لذيذ الطعم ويساعد بشكل كبير على انقاص الوزن كونه يحتوي على الالياف الغذائية والاحماض الدهنية الاساسية والبوتاسيوم والسيلينيوم.

• خبز الارز البني:

سعراته الحرارية قليلة ويمنح الجسم الطاقة والنشاط كما انه يساعد على الشعور السريع بالشبع وبالتالي فإن خبز الارز البني من افضل انواع الخبز للرجيم.