فوائد زيت جوز الهند للتخلص من الكرش

فوائد زيت جوز الهند للتخلص من الكرش، حيث ان الدهون المتراكمة على البطن والكرش من اخطر انواع الدهون والاكثر صعوبة في ازالتها ما يضطر البعض للتوجه للجراحات التجميلية غير الآمنة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة خاصة لدى النساء.

لكن الله سبحانه وتعالى اعطانا الكثير من خيرات الطبيعة التي يمكننا توظيفها لاغراض الصحة والجمال، ومنها زيت جوز الهند الذي يمتاز بشهرة واسعة وصيت ممتاز لجهة انقاص الوزن وخسارة دهون البطن والارداف.

ويتم استخراج هذا الزيت من جوز الهند ويحتوي على تركيبة فريدة من الاحماض الدهنية التي تلعب دوراً ايجابياً في عملية التمثيل الغذائي او الايض داخل الجسم، ما يؤدي لحرق الدهون خاصة في منطقة الكرش.

فوائد زيت جوز الهند للتخلص من الكرش

يحتوي زيت جوز الهند على دهون ثلاثية متوسطة يتم تمثيلها غذائياً بشكل مختلف عن السلسلة الطويلة للاحماض الدهنية، حيث تذهب الاحماض الدهنية الى الجهاز الهضمي مباشرة من الكبد وهناك يتم استخدامها اما كنوع من الطاقة او تحويلها لاجسام كيتونية.

تتألف هذه الاجسام الكيتونية من ثلاثة مركبات بيوكيميائية تذوب في الماء، ينتجها الكبد باستخدام الاحماض الدهنية عند الصيام او التقليل من تناول الطعام، لتستخدمها خلايا الجسم لاحقاً كمصدر للطاقة عوضاً عن السكر.

وبالتالي فإن زيت جوز الهند خيار ممتاز عند اتباع حمية الكربوهيدرات بهدف خسارة دهون البطن، كونه يساعد في انجاح هذه الحمية بشكل كبير.

يعمل زيت جوز الهند ايضاً على تعزيز الشعور بالشبع وتقليل استهلاك كميات السعرات الحرارية في الطعام، بسبب محتواه من الاحماض الدهنية المتوسطة.

وقد اثبتت تجارب عديدة فوائد زيت جوز الهند للتخلص من الكرش، حيث تم اخضاع بعض النساء ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند لمدة 28 يوماً، في مقابل مجموعة اخرى من النساء حصلت على المقدار نفسه من زيت فول الصويا.

وبعد انتهاء مدة الاختبار، تبين ان كلا المجموعتين خسرا حوالي كيلوجرام من الوزن، لكن مجموعة النساء التي تناولت زيت جوز الهند سجلت كذلك انخفاضاً في محيط الخصر بينما النساء الاخريات سجلن زيادة بسيطة في دهون البطن. كما سجلت نساء المجموعة الاولى ارتفاعاً في مستوى الكولسترول الجيد.

يبقى ان نشير الى ان الافراط في استهلاك زيت جوز الهند قد تكون له نتائج عكسية لجهة زيادة الوزن، لذا ينصح بالاعتدال في استهلاكه واستبداله بكافة انواع الزيوت الاخرى وليس تناوله مع بقية الزيوت.

كما يجب المواظبة على اتباع حمية غذائية معينة مع استخدام زيت جوز للتخلص من الكرش واذابة الدهون فيه.