تمارين شد البطن و تخسيس الكرش

تمارين لشد البطن للعروس حيث أن تراكم الدهون في منطقة البطن و الكرش من اكثر المسائل المؤرقة للكثير من الفتيات، فكيف مع اقتراب فصل الصيف حيث بات الحصول على جسم رشيق من الأمور التي تحتاج الى التزام كبير و مواظبة مستمرة على ممارسة تمارين رياضية.

و لمساعدتك على شد البطن و تخسيس الكرش و التخلص من تلك السنتمترات القليلة على الخصر و البطن، في ما يلي بعض التمارين اليومية التي من شأنها عزيزتي أن تساعدك في تنحيف و شد البطن بسرعة.

لن تتخذ منك هذه التمارين إلا دقائق قليلة، لكن نتيجتها حتماً ستكون مرضية. ننصحك إن استطعت معاودة تكرار التمارين عدة مرات أسبوعياَ، و تحفيز نفسك على المثابرة.

التمرين الاول

التمرين الاول من تمارين شد البطن هو ان تستلقي على بطنك و وجهك لأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلاً عن الأرض و كذلك الساقين، ثم قومي بتحريك يدك اليمنى بالتوازي مع رجلك اليسرى الى الأعلى أكثر صعودا و نزولاً، ثم بدلي للجهة الثانية كأنك تقومين بتمرين السباحة و ذلك لمدة 60 ثانية.

التمرين الثاني

قفي أولا بشكل مستقيم، مدي ذراعيك الى الجانب ثم اثنيهما 90 درجة و ارفعي القسم العلوي من ذراعيك الى الأعلى. اتركي مسافة بين قدميك ثم قومي بفرد قدميك و اثني القدم اليسرى و ارفعيها على مستوى معدتك، و اضغطي الى هذا الجانب، مع لمس كوعك الأيسر ركبتك اليسرى. و بشكل متتال قومي بإعادة الحركة مع تبديل القدمين.

إستمري في الحركة لمدة دقيقة واحدة.

التمرين الثالث

إستلقي كلياً على الأرض، و مدي ذراعيك بشكل مستقيم خلف رأسك. في الحركة التالية، ارفعي الجزء العلوي من جسمك حتى النصف و ابقي قدميك ممدودتين، و مدي ذراعيك الى الأمام. حافظي على هذه الوضعية لثواني معدودة، عودي مجددا الى الوضعية الأولى، و كرري التمرين من البداية لـ 10 مرات.