دراسة: احذروا تطبيقات الرياضة فهي تضر بالصحة.

شاعت مؤخرا التطبيقات الرياضة على الأجهزة الذكية التي تقدم معلومات عن الرياضة الممارسة و تطلب تعليمات معينة و تقيس تطبيقها و مدى الإلتزام بها، و باتت هذه التطبيقات تلازم الكثير من ممارسي الرياضة، إلا أن دراسة جديدة اثبتت أن لتلك التطبيقات ضرر على الصحة، فما هو؟

ضرر تطبيقات الرياضة:

يقول الدكتور جريج هاجر بمستشفى جون هوبكينز بأمريكا، بحسب ما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكتروني، إن القليل جدا من هذه التطبيقات الصحية التي تصل إلى 165 ألف تطبيق تم وضعه بناء على دليل علمي، لكن يتم الإقبال عليهم وتحميلهم بلايين المرات من أشخاص يطمحون لتحسين صحتهم.

عن التطبيقات:

أشارت الدكتور هاجر إلى أن هذه التطبيقات تشجع الأشخاص أن يحققوا 10 آلاف خطوة، لكن من أين جاءت هذه الفكرة وهل لها أساس علمي؟ استخدمت التطبيقات هذه الفكرة من خلال مبدأ أن اليابانيون كانوا يمشون 10 آلاف خطوة يوميا وبذلك كانوا يحرقون 3 آلاف سعر حراري، وبالتالي تقدم هذه التطبيقات خدمة للمستخدم أن يحرق هذا العدد من السعرات يوميا دون دليل حقيقى أن كل البشر يحتاجون لحرق كل هذا العدد من السعرات يوميا.

كما أنه من خلال استبيان تم جمعه على عينة من مئة تطبيق، تبين أن 5 فقط منهم مبنى على دليل، وكلهم غير متاحين للعامة لكنهم يستخدمون كوسائل بحثية، وهو ما جعل الباحثين يؤكدون على أن هذه التطبيقات قد تضر أكثر مما تفيد خاصة مع كبار السن والضعفاء.

أفضل تطبيقات للجوال للمساعدة على النوم

تطبيقات سعودية تنافس على مسابقات عالمية

تطبيق ذكي جديد ل الحج الذكي.