أهم الأنشطة الرياضية التي تفضلها السعوديات

إزداد مؤخرا اهتمام المرأة السعودية برشاقتها و لياقة جسمها  و ممارستها للرياضة، تزامنا مع ازدياد عدد النوادي الرياضية النسائية في السعودية و افتتاح عدد كبير من الأماكن العامة المخصصة للرياضة في الاحياء، بالإضافة إلى إنشاء نوادي رياضية داخل المستشفيات و الجامعات الحكومية، فما هي أهم الانشطة الرياضية التي تفضلها السعوديات؟

( هي) إلتقت عدد من السيدات و الشابات السعوديات لسؤالهن عن أهم النشاطات الرياضية التي يفضلنها، و جاءت إجاباتهن كالتالي:

الآيروبيك هي المفضلة..

رشا يغمور أخصائية مختبر 28 سنة أخبرتنا أنها تفضل أن تمارس رياضة الآيروبيك في البيت و تقول: إختلاف ساعات العمل لدي يمنعني من الذهاب إلى النوادي الرياضية و الإلتزام بمواعيد للحصص الرياضية.

و لأنني أسعى جاهدة أن لا أهمل صحتي و لياقتي و أن أحافظ على وزني أمارس دائما رياضة الآيروبيك في المنزل و ألتزم بها أسبوعيا و برأيي هي أهم أنواع الرياضة التي تمنح الجسم الرشاقة و الليونة و الحفاظ على صحة الجسم ككل.

الرياضة الجماعية ممتعة..

 وجدان العلي 26 سنة موظفة بنك تفضل الرياضة الجماعية و تقول: ضغط العمل و عدد ساعاته الطويلة ليست عائق لدينا نحن الفتيات في السعوديات أمام ممارسة الرياضة لأن الرياضة تمنحنا الحيوية و النشاط و القدرة على تحمل إجهاد العمل و التعب خلاله.

و من أجل الحصول على طاقة إيجابية و التخلص من ضغط العمل أفضل الرياضية الجماعية و الإشتراك في حصص رياضية مشتركة تقودها مدربة مختصة و تكون في الغالب حصصا ممتعة و شيقة بسبب وجود عدد من الفتيات اللاتي يشتركن معي في نفس ظروف العمل غالبا.

رياضة المشي لا غنى عنها..

رواء علي 21 طالبة جامعية تفضل المشي على أي نوع من أنوع الرياضة و تخبرنا: لا غنى عن رياضة المشي و خاصة المشي في الحدائق العامة أو في الممشى التابع لنفس الحي الذي نسكن به، وأنا أفضل رياضة المشي فهي تسمح لي التحدث في الموبايل أو الإستماع إلى المحاضرات المسجلة كما أنها رياضة يمكن أن يشاركني بها أي من أفراد عائلتي.

الزومبا رياضة جماعية ممتعة..

أم سعيد الغامدي تفضل أن تمارس رياضة الزومبا في المنزل برفقة بناتها و تخبرنا قائلة: وقتي لا يسمح أن أمارس الرياضة خارج المنزل كما كنت أفعل قبل الزواج، إلا أنني الآن و جدت الحل لكي أحافظ على صحة جسمي من خلال ممارسة الزومبا برفقة بناتي الصغيرات و مستغلة الوقت في ممارسة النشاطات معهن و أيضا ممارسة الرياضة، و هي رياضة ممتعة تناسب كل الفئات العمرية.

كما التقت "هي" مع مدربة الرياضة سلوى محمد من فيتنس تايم لسؤالها عن أهم النشاطات الرياضية التي تفضلها السعوديات و ما مدى اهتمامهن بممارسة الرياضة فأخبرتنا قائلة:

الرياضة باتت أمرا رئيسيا لدى السعوديات في مختلف الأعمار و مؤخرا أصبحنا نرى ازديادا في أعداد المشتركات لدينا في النادي الرياضي، كما أنني أصبحت أشاهد الكثير من السعوديات في أماكن المشي العامة بأعداد كبيرة.

وأرى أن المرأة السعودية باتت مؤخرا أكثر اهتماما بصحتها و رشاقتها و أصبحت تحاول تذليل كل العقبات التي تواجهها من أجل الإلتزام بممارسة الرياضة، أما عن أهم النشاطات لرياضية التي تفضلها السعوديات فبرأيي المرأة السعودية إجتماعية في الغالب لذلك يفضلن الرياضات الجماعية و حصص الرياضة التي تحوي مجموعة من الفتيات، فهن بذلك يستمتعن أكثر بمشاركة الآخرين و يحصلن على الدعم و التحفيز من خلال بعضهن البعض.