تمارين تخفيف الوزن المنزلية.. لجسم منحوت و مثالي

تمارين تخفيف الوزن المنزلية هي من الحلول المثالية لكل سيدة لا تجد الوقت الكافي للذهاب الى الجيم للحفاظ على لياقتها و خسارة الوزن الزائد.

ينصح البدء بممارسة تمارين تخفيف الوزن التي سنعرضها لك باستخدام أوزان خفيفة، و الإلتزام بالمواظبة على أدائها من مرتين الى 3 أيام في الأسبوع لتحقيق هدفك في خسارة الوزن و استكمال الشكل النهائي الجذاب و القوي لجسمك.

و من تمارين تخفيف الوزن التي يمكنك القيام بها في المنزل:

التمرين الأول

يعمل التمرين على عضلات الفخذ، أوتار الركبة، المؤخرة، المعدة و الأكتاف

قفي بشكل مستقيم و اتركي مسافة بين قدميك، إحملي بعض الأوزان الخفيفة بين يديك. أخفضي جسمك صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، و اثني يديك قرب جسمك. قفي مجدداً بشكل مستقيم ثم ارفعي يديك كلياً في الهواء فوق رأسك. أعيدي تكرار التمرين 15 مرة لثلاث مرات و دورات متتالية مع أخذ قسط من الراحة بين الإعادات.

التمرين الثاني

يستهدف التمرين عضلات الظهر، الأكتاف، البايسبس، المعدة، البطن، اوتار الركبة و المؤخرة.

إنخفضي ببطء الى الأسفل و ثبتي إحدى رجليك على الأرض و ارفعي الأخرى في الهواء، و احملي أوزاناً خفيفة بين يديك. أخفضي يديك نحو الأسفل كما تظهر لك الصورة ثم اثنيهما الى الخلف مع المحافظة على وضعية جسمك.

أعيدي تكرار التمرين 15 كرة لكل جانب و لثلاث مرات و دورات متتالية مع احتساب حوالي دقيقة كوقت استراحة بين الدورات.

التمرين الثالث

يعمل التمرين على عضلات الظهر، المعدة و الأكتاف.

إتخذي وضعية البلانك المعروفة، تمددي على الأرض و ووجهك لأسفل، إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض و حملّي وزن جسمك بالكامل على كوعيك و أصابع قدميك. في الحركة التالية، إرفعي مؤخرتك الى الأعلى صوب السقف حتى يصبح جسمك على شكل V معكوسة و أخفضيها مجدداً كما تظهر لك الصورة.

كرري التمرين 15 مرة لثلاث دورات متتالية.

التمرين الرابع

يستهدف التمرين الأوراك، المؤخرة، عضلات الفخذ و المعدة.

قفي أولاً بشكل مستقيم ثم إثني قدمك اليمنى و ارجعي خلفها قدمك الثانية و اثنيها بشكل أعمق كما تظهر لك الصورة، أو اتركيها ممدودة قليلاً في الخلف ثم عودي مجدداً الى وضعية الوقوف و أعيدي تكرار التمرين  15 تجري مرة لكل جانب و لثلاث دورات متتالية.

التمرين الخامس

يستهدف عضلات الظهر و المؤخرة.

إستلقي على بطنك و وجهك لأسفل و ذراعيك ممدودتين أمامك. إرفعي صدرك قليلاً للأعلى مع يديك في الهواء و حرّكي في الوقت نفسه الساقين في الخلف بعيدا عن الأرض. حافظي على تكرار التمرين صعوداً و نزولاً 15 مرة لثلاث دورات متتالية.

روابط ذات صلة

تمارين رياضية فى البيت.. لخسارة الوزن بأسهل طريقة

رياضه للمبتدئين سريعة.. للحفاظ على الرشاقة

5 تمارين صباحية لشدّ الجسم قبل احتفالات نهاية العام...