نصائح مهمة للتخلص من الإفراط في تناول الطعام

الإفراط في تناول الطعام مشكلة كبيرة يعاني منها العديد من الأشخاص و تقف عائقا بينهم و بين حلم فقدان الوزن الزائد و الرشاقة.

لكن مع اتباعنا للنصائح التالية و القيام ببعض التغييرات التي لا ننتبه لها أحيانا في عاداتنا اليومية، سوف نستطيع التخلص من هذه المشكلة بكل سهولة.

التوقف عن مشاهدة التلفزيون أثناء الأكل

تشغيل التلفزيون أثناء تناول الطعام يزيد من احتمال الإصابة بالسمنة، و تناول طعام غير صحي و زيادة سرعة تناول الطعام. فمشاهدة التلفاز يعمل على تشتيت الفرد، الامر الذي يؤدي الى الاكل اللاواعي و بالتالي تناول كميات اكبر من الطعام دون ادراك ذلك، و هذا ما يفرض عدم وضع التلفزيون و الجلوس على طاولة الطعام وليس على الأريكة بعيدا عن التلفزيون.

إحضار وجبات خفيفة صحية الى المكتب

في غرفة المكتب، دائماً ما يحتفظ الموظفون بوجبات خفيفة لتناولها كمسليات، إلا أنها عادة تكون مليئة بالحلويات و الأغذية المملحة و الغنية بالدهون. هذه الوجبات السريعة من شأنها أن تضيف إلى وزنك الكثير. لذلك، ينصح بإحضار بعض الوجبات البسيطة و الخفيفة من المنزل، و الاحتفاظ في درج المكتب بكيس من الجوز و الزبيب و حبوب الفاكهة لتناولها عند الحاجة، و التجول كلما دعت الحاجة أو كل ساعة و ذلك لحرق السعرات.

العادات التالية https://goo.gl/J3wytT تساعدك كذلك على تجنب زيادة وزنك أثناء عملك اليومي و الحفاظ على صحة و سلامة جسمك.

تناول الطعام ببطء

تناول الطعام ببطء، لتبدأ معدتك بالشعور بالشبع و حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية. و للتعود على ذلك احرصي على وضع الشوكة و السكين على الطاولة بعد تناول كل قضمة في محاولة لتخفيف سرعة تناولك الطعام و المضغ جيدا قبل البلع، و هكذا ستسمحين لمعدتك بإرسال إشارات للدماغ بالشعور بالشبع.

تناول الطعام بعيدا عن المكتب

يؤدي تناول الوجبات الغذائية أمام شاشة الكمبيوتر أو الحاسوب الى زيادة الكيلوغرامات في الجسم. حيث ان تناول الطعام أثناء الإنشغال بالعمل يدفعك بشكل لا إرادي إلى تناول كميات اكبر مما يحتاجه الجسم و يمنع من مضغ الطعام بالشكل المطلوب و الصحي للمعدة، لذلك من الأفضل أن تقومي بالتركيز على الطعام عند تناوله بعيدا عن مكتبك، وهذا ما سيساعدك على تجنب تناول الطعام غير الصحيّ و الشعور بالشبع.

روابط ذات صلة

لجسم رشيق و صحي..توقفي عن هذه العادات في العام الجديد

تمايلي بساقين جذابتين ورشيقتين هذا الموسم

نصائح فعالة تجنبك زيادة الوزن بمناسبات نهاية العام