3 اسباب رئيسية تجعلك لا تخسرين الوزن

هل تمارسين الرياضة لكن من دون جدوى؟ هل سبق و صرفت الأموال للإشتراك بالجيم و النوادي الرياضية بهدف خسارة الكيلوغرامات الزائدة و لكن من دون أي نتيجة تذكر؟

لا شك أن بعض الأخطاء و الهفوات الصغيرة التي ترتكبينها من دون إدراكك لنتائجها هي التي تعيق أمامك عملية خسارة الوزن. تعرفي على الأسباب الرئيسية التي تمنعك من خسارة هذه الكيلوغرامات لتتجنبيها في صالات الجيم.

لهذه الأسباب: لا تخسرين الوزن كما تريدين

مواظبة الرياضة أكثر من مرة في الأسبوع

تميل الكثير من النساء الى ممارسة الرياضة مرة في الأسبوع، إلا أن العامل الأهم و النظام الأفضل من أجل القضاء على الوزن الزائد، هو المواظبة على الرياضة بشكل مستمر و ممارستها ثلاث مرات على الأقل أسبوعياً. فممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميا يساعد في بناء الكتلة العضلية بشكل صحي و يحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

حددي وقتا معينا لممارسة الرياضة و التزمي به و حولّيه الى عادة يومية ضرورية للحفاظ على الرشاقة.

إنتظار شهرين لرؤية النتائج الحقيقية

ليست هناك نتائج فورية لممارسة الرياضة من أول مرة، ففوائد الرياضة تبدأ في الظهور بعد أسابيع من بداية ممارستها وتكتمل بعد 6 شهور. لذلك حافظي على التروي و لا تبحثي عن حلول سريعة، و استمري في تدريباتك حتى تبدأي في حساب حصادك بدءاً من ثلاثة أشهر من بداية أي تدريب رياضي حتى يتحقق الهدف.

إبدأي بزيادة سرعة تمرينك الرياضي شيئاً فشيئاً، و زيادة كفاءة كل حركة تقومين بها، لمساعدتك في حرق المزيد من الدهون و إظهار آثار التمارين بشكل واضح.

عادات يومية لإنقاص وزنك بشكل سريع

إتباع نظام غذائي سليم

صحيح أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يعدّ من أفضل الأساليب لتخفيف الوزن الزائد، و لكن من الصعب جداً خسارة هذا الوزن عن طريق التمارين وحدها، فلابد من نظام متكامل، يشمل التمارين كما يشمل النظام الغذائي.

فقد أثبتت العديد من الأبحاث أن نظام الحمية الغذائية أهم بكثير من زيادة معدل ممارستك للرياضة إذا ما أردت إنقاص وزنك.

تجنبي الفوضى في تناول الطعام و تخطي الوجبات، واتبعي نظاماً غذائياً سليماً يحتوي على الكربوهيدرات و البروتينات و قليل الدهون. إجعلي من نظامك الغذائي السليم و ممارسة الرياضة أسلوب حياة يومية سيشعرك بالسعادة و الصحة.

أسرع رجيم للتنحيف..يفقدك 8 كيلوغرام في الأسبوع