دهون البطن.. و افضل الأطعمة للتخلص منها

أكثر ما يزعج المرأة، إن كانت نحيفة أو سمينة، هي تلك الدهون المتراكمة على بطنها و التي تشكل "الكرش" المزعج الذي يحرجها إجتماعياً ويجعلها تتردد في ارتداء الملابس الضيقة أو التي تبرز منطقة البطن.

لكن لكل مشكلة حل، و هذه الدهون القابعة في البطن يمكننا بالتأكيد التخلص منها بتناول هذه الأصناف من الأطعمة، التي تضمن لنا اضافة لحرق الدهون، تخسيس الوزن و التمتع بالرشاقة.

دهون البطن: اخطر الاماكن لاصابتك بالسمنة

اهم الطرق الطبيعيه للتخلص من دهون البطن

اطعمة للتخلص من دهون البطن

-    البطيخ:

يشتهر هذا الصنف من الفواكه باحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة، و هي تلعب دوراً أساسياً في التحكم بالشهية و عدم الإفراط في تناول الطعام.

كما يحتوي البطيخ على معدلات عالية من المغنيسيوم الذي يعمل على تكوين العضلات، ما يؤدي لخسارة أكيدة للدهون غير الجيدة في الجسم و المتمركزة بشكل أساسي في منطقة البطن. في حين أن الألياف الموجودة في البطيخ مهمة جداً لإعطاء شعور بالشبع لوقت طويل.

لماذا اوصت خبيرة تغذية بتناول الجرجير و البطيخ في رمضان؟

و لا ننسى بالطبع غنى البطيخ بالماء الذي يعطي شعوراً بالشبع لمدة طويلة، كما يحتوي البطيخ على فيتامينات "سي" و "بي 1" و "بي 6".

و الجميل في البطيخ أنها فاكهة قليلة السعرات الحرارية، و بالتالي فإن تناول عصير البطيخ لمدة 8 أسابيع كفيل بخسارة الكثير من الدهون، خصوصا تلك المتجمعة في منطقة البطن.

-    التفاح:

من الفواكه الغنية بالألياف التي تمنح الشعور بالشبع، كما أن التفاح فقير بالسعرات الحرارية و يساهم بالتالي في إنجاح عملية تفتيت الدهون و التخلص منها خاصة في منطقة البطن.

فوائد لا تحصى لتناول التفاح على الريق

-    الخيار:

أجمل ما في هذا الصنف من الخضراوات احتواؤه على نسبة عالية من الماء، ما يساعد على إبقاء الجسم رطباً و يسرع في عملية حرق الدهون خصوصاً في منطقة البطن.

كما أن الخيار قليل السعرات الحرارية و يحتوي الكثير من الألياف و البروتين التي تساعد في عملية التخلص من الدهون بفعالية.

7 اسباب ستجعلك تاكلين خيارة واحدة يوميا

-    الطماطم:

تحتوي الطماطم على نسب كبيرة من البوتاسيوم و فيتامينات "اي" و "سي" و "كاف" و كذلك على الكثير من الماء، ما يجعلها مثالية لحرق الدهون في مختلف أنحاء الجسم خصوصاً البطن.

-    اللوز:

يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة و هي دهون جيدة، كما يمتاز اللوز باحتوائه على المغنيسيوم و البروتين و فيتامين "اي" و كذلك الألياف التي تمنح شعوراً بالشبع لوقت طويل ما يسهم في عملية حرق الدهون في منطقة البطن بشكل فعال.

انه موسم اللوز الاخضر.. اليك اهم فوائده الصحية