تعرفوا على اوراق " الكايل " و علاقتها بتخفيف الوزن

اوراق "الكايل" هي نوع من انواع الكرنب او الملفوف، الذي يُستعمل لتطبيق اشهى الوصفات الصحية، و الذي يعتبر احد اكثر الخضار الورقية المغذية، بل ان البعض يعتبرها ملكة الخضار الورقية، لغناها بالفوائد الصحية و العلاجية و المركبات المفيدة، باختلاف الوانه و انواعه، سواء حملت اوراقه اللون الاخضر او الارجواني، او كانت اوراقه ناعمة او مجعدة.
للرشاقة وحرق الدهون تناولي الاطعمة الغنية بالماغنسيوم

اوراق " الكايل " و تخفيف الوزن:

تتميز اوراق " الكايل " بغناها بالعديد من المواد و المركبات الفعالة التي اثبتت فعالياتها في عملية تخفيف الوزن، و من ابرزها :

- اوراق الكايل غنية بالفيتامينات  A, B, C, K و غنية بالكالسيوم، ما يجعل منها خيارا متميزا حين الاعتماد على الانظمة الغذائية الصحية.

- تتميز اوراق الكايل بغناها بالحديد، حيث يحوي الكايل على نسبة حديد اكثر من اللحم، و يعد الحديد عنصر اساسي للجسم لخلق الكريات الحمراء و الانزيمات، و نقل الاوكسيجين الى كافة اعضاء الجسم، و نمو الخلايا و تنشيط العمليات الحيوية في الجسم.

- يساعد الكايل على تعزيز الشعور بالشبع بسبب وفرة الالياف فيه، و كذلك تسهم الالياف في تعزيز عملية الهضم.

- يساهم غناه بالبروتين في تخفيف الوزن، اذ يحوي كوب واحد منه على 3 غرامات من البروتين، او 6% من القيمة اليومية المطلوب استهلاكها من هذا العنصر الغذائي.

دراسة امريكيه تؤكد فعالية الماء في خفض الوزن

- تعتبر اوراق " الكايل " فعالة في السيطرة على الوزن، بسبب ضالة السعرات الحرارية الموجودة فيه.

- تعمل اوراق " الكايل " على جعل الجسم قلويا، ما يسهل قدرة الكبد على ازالة السموم البيئية، و ازالة السموم من الجسم.

- لاوراق " الكايل " قدرة متميزة على خفض الكوليسترول، و الدهون المخزنة في الجسم.

استعيدي رشاقتك من جديد مع هذه النصائح

- تحتوي اوراق الكايل على مواد الاسيد الخفيفة التي تتغلغل الى الاعماق لتتلف الخلايا الميتة، و تبث فيها الفيتامينات فتتجدد الخلايا، ما ينشط الدورة الدموية في الجسم.