احذري هذا الرجيم .. يسبب الزهايمر

كثير من النساء يخضعن اليوم لرجيم الوجبات السريعة الذي يعتمد على السعرات الحرارية ، و الذي قد يصيب متبعيه بكثير من الامراض، مسببا سلبيات كثيرة لهم .. فما هي السلبيات و المخاطر التي يسببها هذا النوع من الرجيم ؟

رجيم السعرات الحرارية الصحي

خطر الاصابة بمرض الزهايمر

حذرت دراسه حديثه من عدم اتباع رجيم السعرات الحرارية ، و الذي يعتمد على تناول الوجبات الغنية بالدهون من الوجبات السريعة و المشروبات الغازية .

و يعد هذا النوع من الرجيم غير صحي كونه يرفع نسبة الكولسترول و البروتينات في الجسم، التي تؤثر سلبا على المخ بانسداد شرايينه و هو ما يؤدي الى الاصابة بمرض الزهايمر.

رجيم النقاط هل هو الحل المثالي لخسارة الوزن بسرعة ؟

النظام الغذائي و زيادة الاصابة بالزهايمر

اثبتت الدراسات الخاصة بالزهايمر ان الدول التي تعتمد على الوجبات التقليدية مثل الهند و اليابان و نيجيريا اقل عرضة للاصابة بالزهايمر، اذ يقل لدى شعوبها الاعتماد على الدهون الضارة في وجباتهم ، بعكس الحال في الدول الغربيه التي تعتمد شعوبها على نظام غذائي يركز و بشكل كبير على الوجبات السريعة و المشروبات الغازية .

الرجيم الافضل لصحتك

ان اعتماد اي رجيم صحي يحتوي على اللحوم المشوية و الصحية و الحبوب الكاملة و الفواكه و الخضروات و الاسماك هو الافضل لصحتك و عافيتك، كما انه سيكون سببا قويا لحمايتك من خطر الاصابة بالزهايمر و السرطان و الكولسترول و السكر و الكثير من الامراض المختلفة .

هل رجيم الماء صحي ؟ هذا ما تخبرك به خبيرة التغذية