اخسري الوزن في رمضان مع هذه المكونات

للبعض، شهر رمضان هو الفرصة الذهبية التي يمكن اقتناصها للتخلص من الوزن الزائد، فيما يعاني البعض الاخر من ثبات الوزن او زيادته خلال الشهر الفضيل، ما يجعلهم يعانون من محاولة خسارة الوزن فيما بعد.

لهؤلاء و لكل من يريد ضمان خسارة الوزن اثناء شهر رمضان، نقدم اليوم لبعض المكونات الطبيعية التي يمكنها المساعدة في التخلص من الوزن الزائد اثناء الصيام و بطريقة فعالة من خلال حرق الدهون بشكل اكبر.

-    القرفة:

المعروف عن القرفة انها تساهم بنقل الجلوكوز بسرعة الى خلايا الدم، ما يؤدي لخفض نسبة تخزين الدهون و الانسولين في الجسم. يمكنك الاستعانة بربع ملعقة صغيرة من القرفة يوميا لتحفيز حرق الدهون خلال شهر رمضان، اما في الطعام او مع القهوة او الشاي.

-    الشاي الاخضر:

من مضادات الاكسدة الاشهر على الاطلاق، و هو يمتاز ايضا بمادة Catechin التي تعمل على حرق الدهون في البطن، و كذلك مادة EGCC التي تؤدي لتحفيز الدماغ و النظام العصبي و المساعدة في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

-    زيت الزيتون:

افضل انواع الزيوت على الاطلاق، و تكمن اهميته لناحية خسارة الوزن انه يساعد على حرق الدهون و خفض نسبتها في الدم.

-    الحليب و مشتقاته:

يعمل الكالسيوم الموجود في الحليب على تحفيز عملية الايض و تسريعها، فيما يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين "بي 12" الفعال في حرق الجسم للدهون و تحفيز عملية الايض. اما اللبن الخالي من الدهون او الدسم، فيحتوي على مادة Conjugated Linoleic Acid و هي من عائلة حمض زيت الكتان، و تكمن اهمية هذه المادة في المساهة بخسارة الدهون حول البطن.

-    الزنجبيل:

تكمن اهميته لجهة خسارة الوزن في رمضان من خلال قيامه بتوسيع الاوعية الدموية و تحفيز الدورة الدموية و زيادة عمل الايض.

-    الشوفان: 

غني بالالياف، و يساعد في خسارة الوزن كونه يطلق الجلوكوز ببطء من دون التسبب بارتفاع نسبة الانسولين في الدم.

-    الثوم و البصل:

يقوم الثوم بضبط الانسولين، فيما يحتوي البصل على مادة Anthocyanins الذي يسهم في نحافة البطن، و الاثنان من مضادات الاكسدة القوية.

-    بذور الشيا:

من افضل البذور لجهة خسارة الوزن، فهي غنية بالالياف و البروتينات و اوميغا 3، تساعد على قطع الشهية و تحفز عمل الايض كما تسهل عملة هرمون الجلوكاجون المساعد على حرق الدهون.

-    التوت:

تضمن خسارة الوزن في رمضان لاحتوائها على مركب Anthocyanins الذي يعمل على حرق الدهون في منطقة البطن.