بمناسبة عيد ميلادها: تعرفي على سر رشاقة بينلوبي كروز الدائمة..

حصدت على لقب المرأة الاكثر اثارة للعام 2014 والنجمة صاحبة اجمل قوام في العام 2013 رغم بلوغها الاربعين من العمر. 

هي الساحرة الاسبانية والام لولدين بينيلوبي كروز Penelope Cruz التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الواحد الاربعين ولا زالت تحتفظ بالجمال والاشعاع والجاذبية الذي تطمح اليه كل سيدة. 

سرّ هذه الرشاقة المبهرة ليست خافية على احد، فبطلة فيلم "فيكي كريستينا برشلونة" التي تعرفت من خلاله على زوجها الحالي الممثل الوسيم خافيير بردام Javier Bardem، تؤكد ان عشقها للرقص كان له دور كبير في رسم جسمها الممشوق، وكشفت النجمة الهوليوودية ان انتظامها في صفوف رقص الباليه كان له الفضل في استعادتها الرشاقة والجسم المشدود بسرعة كبيرة بعد وضعها ولديها ليو ولونا في 2011 و2013 تباعا. 

الرضاعة ساعدت جسمها على خسارة الوزن


وعلى الرغم من ان الممثلة الاسبانية لا تفضل ممارسة التمارين اليومية في صالات الجيم، الا انها تمارس اليوغا والبيلاتس والجري الى جانب حمل الاوزان الخفيفة واستخدام الكرة الطبية.

ليس هذا فقط، بل كشفت بينيلوبي ان اصرارها على الرضاعة الطبيعية بعد الولادة من الاسباب الرئيسية التي ساعدتها على استعادة الرشاقة بسرعة كبيرة بعد الحمل في رشاقتها، وتقول:"ان الرضاعة الطبيعية مفيدة للطفل وصحته، كما انها جيدة للام حيث تساعد جسمها على العودة الى سابق عهده". 

رجيم البحر المتوسط


كما ارجعت بطلة الجزء الرابع من فيلم السلسة الشهيرة "قراصنة الكاريبي"، الفضل في فقدانها الوزن، الى اتباعها حمية "البحر المتوسط" المعروف بانه من افضل وصفات الحمية الغذائية في العالم، والمستوحى من الانماط الغذائية التقليدية في اليونان وجنوب ايطاليا وقواعد المطبخ الاسباني في الطهي.

وتقوم الحمية على استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة، والفواكه، والخضروات المطهية على البخار او المسلوقة، واستهلاك كمية معتدلة الى كبيرة من الاسماك المطهية على البخار او المشوية، واستهلاك معتدل من منتجات الالبان (كالجبن والزبادي) لاحتوائها على الكالسيوم، واستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم الحمراء ومنتجاتها مرة واحدة في الاسبوع، لهذا فهو غني جدا بالالياف والدهون الصحية النافعة والفاكهة والخضروات الملونة والتي تكون غنية بمضادات الاكسدة.

ورغم ان الحمية تمنع تناول المواد الغذائية المصنعة والاطعمة المقلية بشكل عام والوجبات السريعة، الا ان بينيلوبي تؤكد انها لا تحرم نفسها من التهام الطعام الذي تحبه.