اضرار الكورسيه المستخدم لتنحيف دهون البطن

الكورسيه الذي روجت له كيم كارداشيان انه ينحف الخصر

منذ فترة اعتمدت نجمة الواقع كيم كارداشيان الكورسيه او المشد الحراري لتنحيف خصرها وبطنها، ومثلها فعلت الكثيرات من النجمات بقصد التمتع بخصر نجيل جدا وجسد يشبه شكل الكمثرى.

لكن ما لا تعرفه معظم هذه السيدات، هو ان الكورسيه لا يفعل فعل السحر في تخليصط من هذه الدهون، اذ انها تعود لتظهر من جديد بعد خلع المشد. 

والطريقة المثلى التي ينصح بها خبراء التغذية هي باتباع نظام غذائي متوازن وصحي يسهم في اذابة دهون البطن، اضافة الى ممارسة التمارين الرياضية وبعض تمارين البطن.

فان لم تقتنعي بعد بهذه النصيحة، فاننا سنستعرض لك اليوم لاضرار الكورسيه على صحتك، والتي قد يكون في بعضها ضررا كبيرا على صحتك وسلامتك.

اضرار الكورسيه على الصحة والجسم

ارتداء الكورسيه لوقت طويل يخلف مشاكل صحية كثيرة

1.    ضيق التنفس:

كون الكورسيه يضغط بقوة على الرئتين ولوقت طويل، ما يعيق عمل الرئة وكفاءتها.

2.    الضغط على المعدة:

ليست الرئتان فقط اللتان تعانيان من الكورسيه، بل المعدة ايضا، ما يجعل عملية هضم الطعام شاقة وبالتالي لا تشعرين بالراحة اثناء تناول الطعام.

3.    الضغط على القولون:

بنفس الطريقة التي يؤذي بها الكورسيه المعدة، فانه يؤذي القولون مسببا الشعور بالامساك خاصة اذا ما ترافق مع قلة الطعام المتناول بسبب الحمية القاسية.

4.    ارتخاء العضلات:

بسبب عدم راحة الجسم اثناء التنفس واعاقة حركته اثناء ارتداء الكورسيه، فان هذا يؤدي لارتخاء العضلات بشكل كبير.

5.    ضمور عضلات البطن:

يؤدي ارتداء الكورسيه لوقت طويل الى ضمور واضح في عضلات البطن بسبب عدم استخدامها، والاعتماد على الكورسيه لتامين دعم الجذع.

6.    تشوه الجسم والاعضاء الداخلية:

الضغط الشديد الذي يقوم به الكورسيه على الجسم يؤدي بنهاية المطاف الى تشوه للجسم واعضائه الداخلية، كما ان ارتداء الكورسيه للحامل امرا خطير جدا كونه لا يسمح للجنين بالنمو في المكان المخصص له.

7.    تشكل خطوط حمراء على الجلد:

يلاحظ ان النساء اللواتي يرتدين الكورسيه معظم الاوقات، تتشكل لديهن خطوط حمراء جلدية نتيجة اعاقة دوران الدم وتغذية المناطق الجلدية، ليصبح لديهن خطوط تشبه الدوالي وهي تنذر بمضاعفات الحالة الصحية لارتداء الكورسيه لوقت طويل.