تعرفي على حمية النجمات للحفاظ على الرشاقة

من المؤكد ان الجسم الرشيق يتطلب عناية خاصة، من غذاء وتمارين رياضية متواصلة.

واكثر ما نجد النجمات في قمة رشاقتهن ونتساءل عن اسرارهن للظهور باجساد ممشوقة ولياقة بدنية عالية، حتى ان بعضهن تجاوز اعمارهن الخمسينيات وما زلن يتمتعن بلياقة كبيرة.

جمعنا لك اليوم حمية بعض النجمات المشهورات لتستلهمي منهن سرك للرشاقة الدائمة:

رشاقة نانسي عجرم ونيللي كريم

رشاقة نانسي عجرم الدائمة

تتبع صاحبة اغنية "اخاصمك اه" حمية متشددة ترتكز على الاطعمة الخالية من الدسم بجانب بسكويت النخالة.

رشاقة نيللي كريم

ومثلها تفعل النجمة المصرية نيللي كريم التي نجدها في اعلى درجات اللياقة مع مرور السنين.

رشاقة ميريام فارس

رشاقة ميريام فارس

اذهلت معجبيها والصحافة وجميع من راها بعد ولادتها لطفلها الاول، برشاقتها التي اظهرتها كانها لم تنجب ابدا.

فالفنانة الاستعراضية تحرص على اتباع نظام غذائي منظم لها لكثرة اسفارها، فهي تبتعد عن الاطعمة السريعة وتفضل تناول الاطعمة البيتية من اعداد والدتها كالملوخية والارز والدجاج مع التبولة والفتوش. اما فطورها فيقتصر على فنجان شاي او قهوة مع ساندويش جبنة او لبنة.

حمية هيفا وهبي 

رشاقة هيفا وهبي

تقول الفنانة اللبنانية التي تتمتع بجسم ممشوق للغاية، انها تحرص على شرب كميات كبيرة من الماء لتخليص جسمها من السموم، كما ترفض فكرة الالتزام بالحميات التي تجوع الجسم. وبدلا من ذلك تحرص على تناول اطباق المطبخ اللبناني بكميات معقولة، وان تتناول وجبة العشاء في وقت مبكر.

رشاقة مايا دياب

رشاقة مايا دياب

تقول انها لا تتبع اي حمية بل تتناول من كل الاطعمة باعتدال، وان سر جسدها الممشوق يرجع للتمارين الرياضية التي تمارسها بانتظام.

حمية غادة عبد الرازق

رشاقة غادة عبد الرازق

الفنانة المصرية التي اصبحت جدة لطفلتين، تقول انها تحافظ على رشاقتها من خلال تناول كل الاطعمة انما بكميات ضئيلة جدا، وتمارس رياضتي الفروسية والسباحة.

حمية اليسا

رشاقة اليسا

لطالما عانت النجمة اللبنانية من الوزن بين صعود وهبوط، لكنها في الفترة الاخيرة شهدت ثباتا على انقاص الوزن وباتت تتمتع بجسد ممشوق. وتعزو السبب في ذلك لشرب ليتر كامل من الماء كل صباح، متبوعا بكوب من الشاي.

رشاقة اروى اليمنية

رشاقة اروى اليمنية

تحب تحضير الاكلات الشعبية واكثر ما تحب تناوله هو الارز، لكن عملها الفني واطلالاتها على التلفزيون وانجابها لطفلها اجبروها على حمية صارمة، وهي بالتالي تشرب الكثير من الماء كي تملأ معدتها ولا تشعر بالجوع.

حمية مريم اوزرلي لتخفيف الوزن

مريم اوزرلي قبل انقاص الوزن

من منا لا يتذكر السلطانة هويام في بدايات حريم السلطان وكيف كانت ممتلئة، لتعود وتظهر في الجزئين الثاني والثالث برشاقة ووزن اقل. لتحقيق ذلك، قامت الممثلة التركية مريم اوزرلي باتباع حمية تعتمد على الحبوب الكاملة كالشوفان والقمح الكامل، اضافة الى الجبن واللبن والطماطم والخضار مع كوب من الشاي في وجبة الفطور.

مريم بعد انقاص وزنها

وهي لا تتناول التونة والدجاج كونها تحوي الكثير من الدهون، وتستعيض عنها بالخس والفلفل الاخضر والمعكرونة مع صلصة الطماطم والبيض والسلطة والبقول، وتفضل حساء الخضار. وقد نجحت بالفعل في انقاص وزنها باتباع هذه الحمية.