فوائد الصبار لعلاج السرطان

فوائد الصبار لعلاج السرطان من الوسائل الطبيعية التي ينصح باللجوء اليها لعلاج مرض السرطان اضافة لامراض اخرى، نظرا لما يحتويه الصبار من عناصر صحية تسهم في تعزيز الصحة وتقويتها بمواجهة عدد من الامراض العادية والخطيرة كالسرطان.

والصبار من النباتات الشوكية التي تكثر في الصحراء والمناطق الحارة، وهي مختلفة كثيرا من حيث الشكل والحجم، تحمل نبتة الصبار جذعا سميكا وفروعا طويلة تتجه للاعلى، فيما تحتوي في داخلها على سائل هلامي غني بالفيتامينات والاحماض الأمينية، اضافة الى العديد من المواد المغذية الاخرى.

فوائد الصبار لعلاج السرطان

للصبار ميزة كبيرة فيما يخص مرض السرطان، كونه يحتوي على الفينولات والفلافونيدات، وهي عناصر تمتلك خصائص مضادة للاكسدة وتعمل على حماية الخلايا السليمة من التلف.

كما ان هذه العناصر الموجودة بكثرة في الصبار كفيلة بمنع انتشار وتكاثر الخلايا السرطانية في القولون والثدي والبروستاتا والكبد، وعليه ينصح مرضى السرطان بتناول الصبار كعصير نظرا لفوائده الصحية الكبيرة في الوقاية من السرطان والمساهمة في علاجه بموازاة العلاجات الطبية.

فوائد صحية اخرى للصبار

فضلا عن قدرته الكبيرة على مكافحة وعلاج السرطان، فإن للصبار فوائد صحية كبيرة نستعرضها لكم كما اوردها موقع "لايف هاك" الالكتروني:

•    يسهم تناول الصبار في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبحسب دراسة اجراها باحثون في فرنسا فقد سجل المتطوعون في الدراسة انخفاضا كبيرا في نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية عند النساء بعد تناول الصبار مدة 4 اسابيع متتالية. والمعروف ان الكوليسترول من الاسباب المباشرة وراء الاصابة بامراض القلب.

•    الصبار فعال في خفض مستوى السكر في الدم لدى الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري والبدانة.

•    للصبار فائدة مهمة لجهة تحسين عملية الهضم ومساعدة الجسم على الاحتفاظ بالماء داخله لتسريع عمل حركة الامعاء، اضافة الى تقليل ظهور السيلوليت في الجسم.

•    يمكن للاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، تناول الصبار بصورة دائمة كونه قليل السعرات الحرارية ويحوي الكثير من الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية التي تسهم في خسارة الوزن بشكل طبيعي.

•    يحارب الصبار الالتهابات في القلب والاوعية الدموية والشرايين والجهاز الهضمي كونه يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات. كما يحتوي الصبار على خصائث مضادة للقروح والوذمات وهو فعال في خفض اعراض الحروق في العضلات.

•    يحمي الصبار الخلايا الدماغية والعصبية من التلف بسبب احتوائه على مركب الكيرسيتين والفلافونيد.