الصويا والوقاية من مرض سرطان الثدي عند المرأة

الصويا والوقاية من مرض سرطان الثدي عند المرأة أمر جرى على عليه الكثير من الأبحاث و الدراسات العلمية التي أكد بعضها فعالية منتجات الصويا في الوقاية من مرض سرطان ا لثدي أو المساهمة في علاجه، و إليكم التفاصيل.

الصويا والوقاية من مرض سرطان الثدي عند المرأة:

أيد كثير من الباحثين زيادة استهلاك فول الصويا لأنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف والبروتين والكالسيوم والحديد. ولكن العديد من المنتقدين يرون أن بعض المواد الكيميائية الموجودة في فول الصويا تؤثر على مستوى هرمون الأستروجين. وهناك أبحاث جديدة تؤكد فوائد فول الصويا في منع نمو سرطان الثدي.

دراسة علمية:

نشرت في دورية المعهد البريطاني للسرطان في عام 2010 وخضعت لها مجموعة من النساء، منهن من يتناولوا مكملات فول الصويا بالمقارنة مع أولئك اللواتي لا يتناولن مكملات الصويا، توصلت الدراسة إلى أن الأخيرات تم التحكم لديهن بالجينات المرتبطة بسرطان الثدي.

وفي أبحاث تمت على 140 مريضة تم تشخيص إصابتهن بسرطان الثدي. وقبل القيام باستئصال الثدي أو استئصال الورم تم إعطاء تلك النساء إما مكملات الصويا وما يعادل 16 أوقية من أكواب حليب الصويا، أو أربع حصص من التوفو. ذكرت الباحثة المشاركة في الدراسة جاكلين برومبرغ "بأن تناول الطعام المعتمد على الصويا لفترة محددة من الزمن، يمكن أن يؤثر على التحكم في نمو سرطان الثدي الموجود بالفعل لدي المرضى".

كيف يتم الكشف عن سرطان الثدي بالدموع؟

حلمة الثدي المسطحة.. هل تعني الإصابة بالسرطان؟

هل تحسن الرياضة ذاكرة الناجيات من سرطان الثدي؟