إرشادات العناية الشخصية اللازمة قبل وبعد العلاقة الزوجية

عندما نتحدث عن العلاقة الزوجية، فالكلام يشمل كل شيء بما فيه العناية أو النظافة الشخصية التي لا بدَ من اتباعها لمنع الإصابة بأية أمراض جنسية قد تنتج ومنها إلتهابات المسالك البولية الأكثر شيوعاً بين المتزوجين.
 
كما أن عناية المرأة بنظافتها وسعيها للظهور بأفضل مظهر وحلة يجعلها محبوبةً أكثر في عيني زوجها وفي نظرتها لنفسها، ما يجعل الزواج مستقراً وسعيداً دوماً والعلاقة الزوجية ناجحة.
 
إليك عزيزتي المتزوجة بعض الإرشادات للعناية الشخصية اللازمة قبل العلاقة الزوجية:
 
1. الإستحمام: يمنحك الإستحمام فائدتين، الأولى تتمثل بضمان النظافة التامة منعاً لانتقال الأمراض، والثانية الشعور بالراحة والإنتعاش للحصول على علاقة زوجية جيدة. إختاري مستحضرات تنظيف للجسم والشعر ذات رائحة جميلة، ولا تنسي الإهتمام بنظافة المنطقة الخاصة بشكل كبير وتطهيرها للتخلص من أية بكتيريا محتملة.
 
2. التعطير: لا يكفي الإستحمام لبثَ شعور الراحة والثقة، هناك أيضاً عامل التعطير الذي يشكَل تأثيراً كبيراً في استشارة زوجك أيضاً. حاذري من وضع العطر في المناطق الحساسة واحرصي على تعطير نقاط الضغط الرئيسية وهي خلف الأذنين وعلى المعصمين وداخل ثنيتي المرفقين وخلف الركبتين.
 
3. تنظيف الفم وتعطيره: وذلك بتنظيف الأسنان بالفرشاة وغرغرة الفم بالغسول.
 
4. تقليم الأظافر: لليدين والقدمين، هما من أساسيات العناية بالنظافة الشخصية قبل العلاقة الزوجية.
 
ولا يفوتنا أن نذكر لك بعض الإرشادات الضرورية أيضاً للنظافة بعد حصول الجماع:
 
1. التبَول دوماً بعد الجماع، لمنع ظهور البكتيريا من مجرى البول والتقليل من خطر حدوث التهاب في المسالك البولية.
 
2. غسل المنطقة الحساسة بلطف ومن الخارج فقط، فالمهبل يقوم بتنظيف نفسه.
 
3. إستخدام غسول خاص لمنع الإلتهابات والأمراض الفطرية، وكذلك الحفاظ على حياة البكتيريا الجيدة. كما يساعد استخدام الغسول على تجنَب الرائحة السيئة عند الجماع.
 
4. إستخدام الفوط الصحية للإستعمال اليومي التي تعطي شعوراً بالنظافة والجفاف، واحرصي على تغييرها بشكل دائم.