متعة السياحة في جزيرة بروسيدا الايطالية الساحرة

تتمتع ايطاليا بمساحة كبيرة متنوعة بشكل لافت، مما يجعل زيارة ايطاليا ممتعة لاكتشاف الجديد والمثير دائماً بين مختلف أنواع الوجهات.

فيمكن في ايطاليا العثور على وجهات تاريخية مليئة بالمعالم الأثرية او العثور على وجهات للثقافة والفن أو وجهات فاخرة للرفاهية وكذلك الوجهات الريفية والوجهات الشاطئية.

ومهما تعدد الزيارات الى ايطاليا فثمة كنوز صغيرة مخبأة تدعوكم لاكتشافها ومنها نختار اليوم جزيرة بروسيدا في نابولي..

وجزيرة بروسيدا تقع في خليج نابولي بالقرب من جزيرة ايشيا وهي جزيرة صغيرة يبلغ تعداد سكانها 10 ألاف نسمة وتتمتع بكونها محتفظة بطبيعتها السكانية بدون تدخلات عصرية.

واللافت في جزيرة بروسيدا أنها تلائم رحلات اليوم الواحد، حيث يمكن استكشافها بكاملها في رحلة واحدة والتجول في أرجائها والاسترخاء على شواطئها.

وهذا التميز والانعزال الذي تتمتع به بروسيدا جعل منها ملاذاً رومانسياً ومصدر إلهام للفنانين كما ظهرت في الأفلام السينمائية كمكان ساحر.

ويمكن الوصول الى بروسيدا بكل سهولة بالعبارات من نابولي ويمكن أيضاً الانتقال منها الى جزيرة ايشيا كما تتوفر في الجزيرة فنادق دافئة بأسعار مناسبة.

وتتمتع الجزيرة بنكهة ايطالية أصيلة حيث لم تمسسها يد الحداثة بالكثير من التعديلات، كما انها ليست من الوجهات السياحية الشهيرة وكل ذلك جعلها تحتفظ بطابعها الخاص.

 ويستمتع زوار جزيرة بروسيدا بالاستجمام على الشواطئ والتمشية على الساحل ومشاهدة التكوينات الخلابة للخلجان الصغيرة حول الجزيرة وسحر المياه الفيروزية.

وفي ميناء بروسيدا يمكن الاستمتاع بمشهد الحياة في هذه الجزيرة الصغيرة مع متابعة القوارب والعبارات واليخوت وهي ترسو في الميناء والتمشية أو الجلوس في المقاهي والمطاعم.

ويعشق زوار بروسيدا التجول في طرقاتها القديمة ومنازلها الأصيلة الملونة والمطلة على البحر أو زيارة المعالم الرومانية في منطقة بوتسولي.

كما يمكن زيارة دير تيرا موراتا الأثري المطل على خليج نابولي في مشهد خلاب وزيارة منطقة كوريسيلا القديمة وزيارة المتاجر والمطاعم التي تقدم أطباق البحر المتوسط.

ومن أروع التجارب التي يعيشها زوار بروسيدا الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية الطازجة التي تأتي مباشرة في قوارب الصيد ويتم تقديمها في مطاعم مطلة على الميناء.

كما يستمتع زوار الجزيرة بتناول أطباق ايطالية ريفية أصيلة حيث تحتفظ الجزيرة بوصفاتها الأصلية دون تحديثات مما يجعل تجربة التذوق أكثر ثراءاً.

كما يمكن زيارة قلعة أراغونيز الأثرية التي بنيت في العصور الوسطى فوق أنقاض قلعة رومانية قديمة وهي فوق هضبة بركانية تطل على المنطقة في بانوراما ساحرة.

ويحصل زوار الجزيرة على جرعة من الرومانسية في حديقة فيرجيليانو الملائمة لزيارات العائلات مع حدائق مزهرة وأشجار خلابة ومناطق للعب الأطفال ومنطقة مطاعم.

كما يمكن الاستمتاع بهدوء تاريخي ساحر بعبور الجسر الخشبي في منطقة فوسارو وزيارة قصر كاسينا التاريخي وحديقة غرين.

ولا يفوت السائحين زيارة الأطلال اليونانية القديمة في منطقة كوماي التي كانت مستعمرة يونانية في القرن الثامن قبل الميلاد وتطل على البحر في جمال فريد كما تضم حديقة خلابة.

وعلى زوار بروسيدا مراعاة انها لا تتوفر بها الكثير من الفنادق لذا ينبغي الحرص على الحجز المسبق قبل زيارتها أو السكن في نابولي والوصول الى الجزيرة بالعبارة.