السياحة في تايوان واهم معالم سياحية بها

عند زيارة تايوان يكتشف السياح أن ما ينتظرهم ليكتشفوه مميز ولن يجدوه في أي وجهة أخرى. فتستمد جمالها من تنوّع المشهد الطبيعي والتقاليد الآسيوية العريقة وسط مزيج حضاري حديث. تابعوا معنا أبرز ما تضمه السياحة في تايوان واهم معالم سياحية بها.

تايبيه 101

يشتهر هذا البرج عالمياً بأنه كان في ما مضى أطول برج في العالم وبأنه يكتسي بلون مختلف كل يوم، اما عند رأس السنة فيجتمع الآلاف حوله لمشاهدة عروض الألعاب النارية. هذا المعلم في العاصمة تايبيه يحتوي في داخله مئات متاجر الأزياء والمطاعم ومركزاً ضخماً للتسوق والعديد من المكاتب التجارية.

متحف القصر الوطني

يعتبر هذا المتحف امتداداً لـ"المدينة المحرمة" في الصين ولذلك يتميز بهندسة مذهلة على طراز الأبنية في العاصمة الصينية بكين كما يتضمن بناؤه تصاميم صينية ملكية. اما في داخل المتحف فستجد مجموعة كبيرة من اللوحات والقطع الفنية والقطع الخزفية والكتب النادرة العائدة للعائلة الإمبراطورية الصينية سابقاً.

حديقة يوشان

تتميز تايوان بالعديد من المواقع الطبيعية المذهلة ومن أبرزها هذه الحديقة التي تقع وسط جبال سميت وتتميز بقممها المرتفعة والأودية الخصبة وتحافظ على تنوعها الطبيعي بسبب موقعها الذي يبعدها عن التلوث. يزور الحديقة اكثر من مليون شخص على الرغم من بعدها عن تايبيه وهي مثالية للتنزه والاسترخاء والتقاط الصور وسط الطبيعة الساحرة.

بحيرة صن مون

تعتبر هذه البحيرة الأكبر في تايوان وهي مناسبة تماماً للقيام برحلة داخلية إلى هناك. عند ضفاف البحيرة الكثير من الفنادق والمنتجعات السياحية حيث يمكنك قضاء أوقات مميزة وسط مشاهد طبيعية رائعة كما تنتشر كذلك اليخوت السياحية عند جنوبها. ويمكنك الانتقال إلى قرية فورموزا الثقافية القريبة من البحيرة عبر التلفريك.

قرية قوس القزح

قرية بمفهوم فريد ومميز أنشئت من فنان تايواني كان عسكرياً متقاعداً يبلغ الآن 87 عاماً عرض فيها مهاراته الإبداعية حيث تتزين الشوارع بمجموعة من الألوان المختلفة والمتنوعة. هذه القرية موجودة في بلدة "تايشونغ" وتجد فيها الجدران والأرضيات والكثير من الأماكن ملونة بألوان قوس القزح. ويزور الكثير من السياح القرية ويستقبلهم الفنان ليعرفهم على قصته.

مدينة كاوشيونغ

أكبر مرفأ في تايوان وثاني أكبر مدينة في البلاد بعد تايبيه تضم العديد من المعالم المدينة الحيوية خصوصاً الأسواق النابضة بالحياة والعديد من المتاجر العالمية والمقاهي والمطاعم والفنادق الراقية. إلى جانب ذلك، ثمة موقعين للسباحة في المدينة.

أرخبيل بنغو

من افضل ما يمكن ان تقوم به خلال نهاية الأسبوع في تايوان هو القيام برحلة إلى أرخبيل بنغو Penghu الذي يعتبر جنة استوائية مليئة بالشواطئ الرمية على طول جزر الارخبيل. وان كنتم من محبي المأكولات البحرية توجهوا الى المنطقة لتتذوقوا أفضلها في مجموعة من المطاعم الموجودة في المكان.

حي Ximending

مكان مثالي لمحبي التسوق في العاصمة تايبيه خصوصاً الملابس الفاخرة والهدايا التذكارية ويجذب عددا كبيرا من الزوار.