ابرز معالم السياحة في برلين

زيارة برلين العاصمة الألمانية العريقة بمثابة فرصة للانغماس في الجمال والفنون والثقافة، حيث تتمتع المدينة الساحرة بالكثير من المتاحف والمسارح والفعاليات الفنية.

وفي الوقت نفسه فإن برلين لا تدير ظهرها للتطور، فهي برغم الحفاظ على تراثها الذي يجتذب السائحين من حول العالم، فهي تقدم أيضاً الجديد والمثير في عالم الترفيه للاستمتاع برحلة لا تنسى.

 

واليوم نتعرف معكم على أهم وأبرز معالم سياحية في برلين تزيد رحلتكم متعة..

متحف بيرغامون

متحف بيرغامون من أكثر معالم برلين السياحية امتاعاً حيث يضم أروع الكنوز التاريخية والفنية لعدة حضارات منذ آلاف السنين ويقع في جزيرة المتاحف ببرلين.

ويضم المتحف ثلاثة أجنحة تضم الآثار الكلاسيكية والمنحوتات وآثار حضارة الشرق الأدنى بالاضافة الى مجموعة من روائع التاريخ الاسلامي بين القرن الثامن والثامن عشر الميلادي.

كما يضم المتحف آثاراً خالدة من حضارة العراق القديمة تضم بوابة عشتار وطريق مدخل مدينة بابل التاريخية وألواح الطين والحجر ذات الكتابات المسمارية.

حديقة حيوان برلين

لا يمكن للعائلة تفويت زيارة حديقة الحيوان خلال البرنامج السياحي في برلين حيث تتميز الحديقة العريقة المنشأة عام 1844 بكونها من أهم حدائق الحيوان في أوروبا.

تقع الحديقة بالقرب من عمود النصر وأنشأت بأمر من الملك فريدريك ويليام الذي كان يعشق الحيوانات وذلك على مساحة تبلغ 34 هكتار لتضم اليوم 17 ألف نوع من الحيوانات.

تستقبل الحديقة 3 ملايين سائح سنوياً لمشاهدة جمال الحديقة الفريد وأهم ما تعرضه من فصائل الحيوانات مثل الدب القطبي والباندا والحيوانات الاستوائية بالاضافة الى حديقة خاصة للأسماك مع حوض مائي يقدم عروض للدلافين وأسماك القرش.

متحف برلين

تم انشاء متحف برلين في جزيرة المتاحف عام 1855 ويضم عدة أقسام لمختلف الحضارات ويعد من أهم المتاحف في أوروبا وأهم معالم برلين.

وقد تم تخصيص الطابق الأول للمتحف بالكامل للحضارة الفرعونية كما تضم آثار الملكة المصرية كليوباترا ونفرتيتي والعديد من الآثار الرومانية واليونانية والبابلية.

قصر شارلوتنبورغ

بني قصر شارلوتنبورغ في القرن الـ17 ويعد من اهم المعالم والمزارات السياحية في برلين خصوصاً البحيرة الخلابة التي يضمها وسط الحدائق.

ويستمتع الزوار بإستكشاف تفاصيل القصر التاريخية المذهلة بين الديكور المفعم بزخارف الروكوكو والباروك والتماثيل والتحف واللوحات بالاضافة الى حدائق خلابة ومسرح راقي.

عمود النصر

يخلد عمود النصر ذكرى انتصار برلين في الحرب مع فرنسا ولهذا فهو من أهم معالم برلين السياحية حيث انشئ عام 1873 من الحجر الرملي والجرانيت مع الفسيفساء والزجاج.

وفوق العمود البالغ ارتفاعه 69 متراً يوجد تمثال لفيكتوريا إلهة النصر، ويزور العديد من السائحين العمود لإلتقاط الصور التذكارية أو صعود درجات السلم الداخلية للعمود للوصول الى القمة ومشاهدة منظر بانورامي لمدينة برلين.

حديقة تيرغارتن

حديقة تيرغارتين واحدة من أهم وأكبر الحدائق في ألمانيا مما يجعلها تمتلئ بالسائحين وزوار برلين طوال العام وقد انشئت في القرن الـ16 لممارسة صيد الغزلان.

وتضم الحديقة نصب تذكاري لضحايا النازية ومساحات خاصة لركوب الدراجات بالاضافة الى عدة ملاعب لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية.

وتضم الحديقة العديد من المساحات للاسترخاء في قلب الطبيعة وقضاء يوم رائع بصحبة العائلة أو ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي لالتقاط أروع الصور.