اجمل معالم سياحية في قادس

تلمع مدينة قادس الإسبانية، عاصمة المنطقة الساحلية "كوستا دي لا لوز" بين المدن السياحية الإسبانية لأسباب عدة منها طعامها البحري الفريد وشواطئها الرائعة ووسطها التاريخي الذي يعجّ بنقاط الجذب. لذلك فإن اكتشاف اجمل معالم سياحية في قادس سيوفر لك عطلة لا مثيل مها تمتد أيامها من الصباح إلى المساء بلا انقطاع في المتعة.

قصر سان سيباستيان وبرج توري تافيرا

قصر سبان سيباستيان في قادس عبارة عن قلعة قديمة تعود للقرن الثامن عشر تتميز بموقع رائع في نهاية طريق حجرية طويلة وكانت تستخدم كسجن سابقاً. عند زيارة القصر يمكنك الاستمتاع بمشاهدة رائعة للبحر، كما تقام فيها حالياً حفلات موسيقية ومعارضة إضافة إلى انها موقع هام لتصوير مشاهد في أفلام عالمية مثل أفلام جيمس بوند و"Die Another Day". ولاستكمال جولتك التاريخية في قادس توجه الى برج توري تافيرا. البرج بني عام 1778 ويحتوي على 170 درجة تصل بعدها الى الشرفة التي تمكنك من مشاهدة قادس بأبهى صورها.

شاطئا لا كاليتا ودي لا فيكتوريا

بالنسبة لسكان قداس فإن خليج شاطئ لا كاليتا في الجانب الغربي من المدينة ليس مجرد شاطئ انما يعتبر بمثابة شاهد على تاريخ هام للمدينة حيث كانت ترسو سفن الفينيقيين والقرطاجيين والرومان في الأزمان القديمة. أما اليوم "لا كاليتا" عبارة عن واحد من الشواطئ التي يحبها السكان والزوار في قادس، ومن المثير أن تعرف أن كل صخرة كبيرة عند الشاطئ مسمّاة باسم خاص بها هنا. بدوره يتميز شاطئ دي لا فيكتوريا الموجود غرب المدينة بجماله كما يصنف على أنه أفضل شاطئ في مدينة تحتضنه أوروبا. يمكنك ممارسة الرياضة هنا خصوصاً في ملاعب الكرة الطائرة أو النادي الرياضي المفتوح في الهواء وثمة ملاعب مخصصة للأطفال كذلك.

مسرح فالا الكبير

احصل على لمسة حية من التاريخ المميز للمدينة عند زيارتك هذا المسرح الذي يضم قاعة رائعة للحفلات الموسيقية تعود للقرن الـ19. المسرح قبلة سياحية هامة في قادس بدءاً من بواباته الكبيرة المستوحاة من حدوة الحصان والتي تحتوي على الفسيفساء والمصممة على الطراز المغربي التقليدي. ويمكنك كذلك مواصلة مشوارك الفني في قادش وتحديداً من متحف المدينة الذي تجد فيه تاريخها وتقاليدها وفنونها. ويتخصص كل طابق من المتحف بعرض مقتنيات فريدة خصوصاً تلك التي تعود إلى عصر النهضة والعرص الباروكي إلى جانب آثار ومنحوتات وأعمال فنية تعود إلى القرن العشرين.

وهذا العام يحتضن المسرح الحدث الأشهر في قادس وهو المهرجان السنوي الذي يعود تاريخه إلى قرون ماضية ويرتدي السكان والسياح الأزياء الملونة للمشاركة في مواكب عامة إلى جانب عروض موسيقية وفنية ومسابقات متنوعة ويقام المهرجان هذا العام بين 8 و18 فبراير.

منتزهات قادس

بعد قضاء يوم في اكتشاف معالم المدينة وآثارها حان الوقت للتمتع بالواجهة البحرية المميزة التي تضم عددا لافتا من المنتزهات. تمتع بالمناظر الرائعة على البحر في "ألمادا دي كوميلاس" الذي يوفر إطلالة شاملة على الخليج. كما يستحق منتزه "جينوفيز" الزيارة خصوصاً وأنه يحتوي على مجموعة من النباتات النادرة والمميزة إضافة إلى جسر يصل إلى الشلالات وبركة البط. أما إذا زرتم المنتزه في فصل الصيف فتقام عروض فنية وثقافية في الهواء الطلق.

حي بوبولو

ومن المعالم التي تستحق الزيارة كذلك حي بوبولو الذي يتميز بأجوائه الرومانية وتظهر جلية في العديد من المعالم في الحي بدءاً من الشوارع الضيقة والقصور المميزة والبوابات التي تعود إلى القرون الوسطى. ويحتضن العديد من المعالم مثل برج الساعة والساحة التاريخية التي تجد فيها مجموعة من المقاهي والمطاعم الشهيرة في المدينة، إلى جانب آثار مسروح روماني يعود لفترة ما قبل الميلاد.