أفضل اماكن سياحيه في جزيرة بالي

إندونيسيا موطن لأكثر من 17 ألف جزيرة، ولكن أكثرها شهرة على الإطلاق جزيرة بالي، والتي تشتهر بأنها واحدة من أجمل الجزر السياحية في العالم، وتشتهر بالي أيضا بأنها موطن لأعداد لا حصر لها من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي، والتي تتنوع ما بين المعابد التاريخية، والشواطئ الرملية، ومناطق الغوص، وهناك أيضا منطقة الجبل البركاني الشهيرة في جزيرة بالي والتي تعد واحدة من الوجهات المفضلة لهواة الرحلات الاستكشافية سيرا على الأقدام.

تعالوا معنا لنتعرف بمزيد من التفصيل عن أشهر الوجهات السياحية في جزيرة بالي:

أوبود:

تعد بلدة أوبود واحدة من أشهر الوجهات السياحية في جزيرة بالي، وتوجد أوبود في المنطقة الجبلية في وسط بالي، وتشتهر بأنها موطن للكثير من المعالم السياحية الشهيرة وتتضمن مجموعة كبيرة من المتاحف ومن بينها متحف نيكا للفنون (Neka Art Museum)، كما تحتوي أوبود أيضا على الكثير من المعارض الفنية ومجموعة من المعابد التاريخية، كما تشتهر أيضا بأنها موطن لمصاطب الأرز الشهيرة.

تاناه لوت:

يعد معبد تاناه لوت واحد من أشهر المعابد الهندوسية، ويوجد على قمة صخرة ضخمة في جزيرة بالي، ويشتهر هذا المعبد بأنه واحد من بين المعابد البحرية السبعة الشهيرة التي توجد على طول الساحل الجنوبي الغربي من بالي.

سيمينياك:

توجد بلدة سيمينياك على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة بالي، ولقد أصبحت سيمينياك واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة بفضل التطور والنمو الكبير الذي شهدته مدينة كوتا القريبة من سيمينياك، بالإضافة إلى ذلك تشتهر سيمينياك أيضا بأنها موطن للكثير من المتاجر الراقية والمطاعم الخمس نجوم، والفنادق الفاخرة والمنتجعات الصحية.

معبد بيساكيه الأم:

معبد بيساكيه الأم هو معبد شهير يوجد في بلدة بيساكيه وتحديدا على منحدرات غونونغ أغونغ، وهي أعلى مرتفع في بالي، معبد بيساكيه الأم يشتهر أيضا بأنه واحد من أهم معابد "كايانغان جاغات" (kayangan jagat)، أو المعابد التسعة التي بنيت خصيصا من أجل حماية الجزيرة من الشر، ولقد سمى معبد بيساكيه الأم بهذا الاسم نسبة للإله التنين والذي يعتقد السكان المحليين بأنه يعيش في أعماق الجبل، معبد بيساكيه الأم، هو عبارة عن مجمع من المعابد مكون من 28 مبنى.

شاطئ كوتا:

مدينة كوتا أصبحت واحدة من أشهر الوجهات السياحية الشهيرة في بالي بعد أن اكتسبت شهرتها كواحدة من البقاع المفضلة لممارسة رياضة ركوب الأمواج، ومن أشهر الوجهات السياحية في كوتا، شاطئ كوتا وهو واحد من أجمل شواطئ جزيرة بالي وغالبا ما يستضيف الكثير من الحفلات الشاطئية الليلة.

جبل باتور:

جبل باتور ليس النقطة الأعلى في جزيرة بالي، ولكنه يوجد في واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في جزيرة بالي ويهيمن على الجزء الشمالي الشرقي من بالى، بارتفاع 1717 مترا، جبل باتور هو جبل بركاني نشط وهو يمر على بحيرة ومجموعة من القرى الجميلة، ويشتهر جبل باتور بأنه واحد من أفضل البقاع لمشاهدة شروق الشمس.