اهم مناطق الجذب السياحي في ليون

أصبحت مدينة ليون الفرنسية بشكل مفاجئ ثاني أكثر وجهة شعبية في فرنسا بعد العاصمة باريس وقبل نيس وستراسبورغ، اما سبب المفاجأة فيكمن في أن المدينة قبل عام 2014 لم يكن لديها معلماً سياحياً يصنف ضمن اول 30 معلماُ في البلاد. لكن في الواقع فإن ليون تستحق هذا المركز المتقدم تماماً فهي تعتبر من أقدم مدن فرنسا وتسمى "عاصمة الذواقة" فيها، فيما يصنف مركزها التاريخي الكبير على أنه موقع للتراث العالمي فيما أنه تضم اكبر مجموعة من المباني التي تعود الى عصر النهضة في أوروبا. تابعوا معنا اليوم اهم مناطق الجذب السياحي في ليون لتضعوها على قائمة رحلاتكم لهذا العام.

حيّا سان جورج وسان جان في ليون القديمة

في وسط ليون يقع حي سان جان الذي يعتبر موقعا مثاليا لاكتشاف ليون وهو يعود للقرون المتوسطة ويتميز بشوارعه الحجرية الهادئة، وثمة ساحة تقليدية مليئة بالمطاعم الفرنسية التقليدية الى جانب مجموعة من المتاجر التي تعرض مصنوعات تقليدية نزولاً نحو فندق Gadagne الذي يضم متحفين مميزين هما متحف تاريخ ليون ومتحف فنون الدمى. وفي حي سان جورج يمكنكم حضور عرض مباشر للدمى في مسرح "منزل غينيول" والذي يقع على بعد 10 دقائق من كاتدرائية القديس يوحنّا و"مقهى الشمس" الذي يعتبر مكاناً رائعاً للاستمتاع بوجبة فرنسية تقليدية.

ساحة بيليكور

تعتبر هذه الساحة التي هي أكبر ساحة للمشاة في أوروبا الجاذب الرئيس في حي Presqu’ile الذي يقع بين نهري رون وساون، وتضم تماثيل مميزة. وتحتضن الساحة مهرجانات محلية وحفلات موسيقية تقام في الهواء الطلق، وهي قريبة من منطقة التسوق الفاخرة في المدينة التي يمكن الوصول إليها سيراً والتي تعتبر وجهة محببة لعشاق التسوق.

متحف الفنون الجميلة

يعتبر متحف الفنون الجميلة في ليون ثاني اهم متحف في فرنسا بعد اللوفر، ويتميز بأنه موجود في ساحة لا تيرّو وتحديداً في مبنى كان ديراً في السابق. ويضم المتحف مجموعة فنية واسعة بما فيها لوحات ومنحوتات واعمال فنية يعود بعضها الى الفترة المصرية القديمة حتى وصولاً إلى الفنون الحديثة العصرية. وبعد التمتع بالمجموعة الفنية الاستثنائية، يجدر بكم زيارة مقهى المتحف Les Terrasses Saint-Pierre الذي يقع في حديقة جميلة ويعتبر الختام المميز لرحلتكم إلى المتحف.

حديقة La Tete D’or

يقصد هذه الحديقة الواسعة الكثير من العائلات ومحبي ممارسة الرياضة في الطبيعة وتضم الحديقة العديد من المواقع الجاذبة للأطفال الى جانب بحيرة تستعمل لممارسة مجموعة من الرياضات المائية. وفي المنتزه كذلك حديقة حيوانات وحديقة نباتية وحديقة أخرى للورود...

بيت الأوبرا في ليون

يعتبر بيت الأوبرا من أبرز وجهات المدينة الثقافية واجمل أماكن السياحة فيها. والى جانب العروض الأوبرالية التي تقام في بيت الأوبرا مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية وعروضا موسيقية متنوعة. كما تتميز بيت الأوبرا بشكلها الذي يشبه القوس ويمكن مشاهدتها من أنحاء متعددة بالمدينة.

التسوق في ليون

يعتبر التسوق جزءا هاما من زيارة مدينة ليون. والى جانب مراكز تجارية حديثة مثل "لا بارت ديو"، يعتبر سوق سانت أنطوان من أبرز الأسواق في ليون، والذي تجد فيه مجموعة من المنتجات الفرنسية الطازجة ويقع في ساحة كورديليز. وتعتبر أسواق كروا روس من الأسواق المفتوحة والمخصصة لعرض المنتجات الزراعية والأطعمة الطازجة في ليون، حيث يتميز بوجود المزارعين القادمين من كافة أنحاء المدينة لعرض منتجاتهم وسلعهم الغذائية للزوار، فيما يعتبر سوق Villeurban من الأسواق الأسبوعية التي تقام أيام الأحد في ضواحي مدينة ليون، هو أحد أكبر الأسواق الفرنسية لعرض السلع المستعملة على الإطلاق، حيث يعرض أكثر من 4 آلاف بائع بضائعهم.