اختاروا أفضل وجهات سلوفاكيا بناءً على اهتماماتكم

عند زيارتهم سلوفاكيا، هذا البلد الجميل وسط أوروبا، فإن الكثير من السياح يبقون خلال أيام رحلتهم في العاصمة براتيسلافا. لكن الحقيقة أن سلوفاكيا لديها أكثر بكثير لتقدمه الى جانب عاصمتها المميزة، لذلك جمعنا لنا مجموعة من أفضل الوجهات فيها تناسب جميع الاهتمامات من الاسترخاء واستكشاف التاريخ والمغامرات وغيرها. تابعوا معنا هذه الجولة لاختيار وجهتكم في سلوفاكيا بناءً لاهتماماتكم.

لمحبي الاسترخاء والرفاهية

هل تبحثون عن وجهة تنسيكم روتينكم اليومي وتنقلكم الى عالم من الاسترخاء والرفاهية؟ إذن وجهتكم الأكيدة هي Trenčianske Teplice وهي بلدة بمثابة سبا طبيعي في شمال البلاد قرب الحدود مع جمهورية التشيك. يمكنكم الاسترخاء وسط المياه العلاجية الحرارية والحصول على علاجات التدليك والعناية بالوجه والجسم. كما يوجد كذلك حمام تركي جذاب، إضافة إلى مجموعة من الفنادق التي تتميز بوجود سبا مريحة فيها. يمكنكم هنا قضاء أيام من الراحة والاسترخاء واستعادة الطاقة وسط أجواء هادئة ومريحة.

لمحبي المغامرات الخارجية

ان كنت تريد قضاء جزء هام من رحلتك في اكتشاف مسارات المشي أو التزلج فإن Štrbské Pleso هو المكان الذي تريد الذهاب إليه في سلوفاكيا واكتشاف سحر جبال تاتراس. ستجد هناك العديد من الفنادق المناسبة لجميع الميزانيات والتي تقع على ضفاف بحيرة جليدية تنعكس فيها الثلوج التي تحيط بالجبال وفي الصيف الخضرة المحيطة بها حيث يمكن ممارسة الرياضات الصيفية. ويستفيد المتزلجون كذلك من أكثر من 25 كيلومتراً مخصصة للتزلج وسط المشاهد الطبيعية المميزة.

لعشاق القهوة

إذا كنتم من عشاق القهوة واكتشاف أهم الأماكن لتقديمها من الصباح للمساء فإن العاصمة السلوفاكية براتيسلافا هي وجهتكم! في المدينة الكثير من المقاهي المختلفة والمتنوعة فلمتذوقي القهوة المحلية وسط أجواء شبابية اختاروا Fach، أما Urban House فيتميز بتقديم اللاتيه المنكّه مع مجموعة من المخبوزات وتجده في البلدة القديمة في براتيسلافا، فيما تمتع بالقهوة مع الكعك المحلى في Zeppelin ولأجواء راقية اختاروا Dobre & Dobre. يذكر أن العديد من المقاهي تفتح أبوابها في فترات قريبة لذلك ستجدون في أي وقت تزورون براتيسلافا الجديد منها.

للباحثين عن وجهة رومنسية

ان كنت تريد مكاناً رومنسياً مثالياً توجه إلى بلدة Topoľčianky في مدينة نيترا السلوفاكية. اختاروا الإقامة في Zamok Topolcianky وهو كان مقر إقامة لأجيال من الملكية المجرية – النمساوية. يتميز المحيط حولك بالرومنسية الكاملة حيث تكثر المشاهد الطبيعية الساحرة ومسارات المشي والدراجات الهوائية.

لعشاق التاريخ

هل تريد الاطلاع على تاريخ سلوفاكيا؟ إذن عليك التوجه في رحلة إلى Martin حيث ستحصل على لمحات من تاريخ البلاد خصوصاً في المتحف السلوفاكي الوطني والمتحف الاثنوغرافي وغاليري Turiec الذي يضم أعمالاً فنية تعود للزمن القوطي.  اما المتحف المفتوح الذي يسمى "البلدة السلوفاكية" فيعرّفنا إلى الحياة التقليدية السلوفاكية والهندسة الأصلية للبلاد والفولكلور المحلية... وتضمّ مارتن كذلك "المدفن الوطني" التي تضم رفات كتاب وشعراء وموسيقيين سلوفاكيين شعراء.