هدايا وتذكارات مميزة من رحلتك إلى براغ

من السهل ان نختار الكثير من التذكارات والهدايا الصغيرة خلال رحلتنا إلى العاصمة التشيكية براغ فهناك ستجد مئات المتاجر الصغيرة المتناثرة التي تجد فيها الهدايا التي تصطحبها معك من رحلتك. لكن ما رأيك لو اخترت افكاراً تنتمي فعلاً إلى براغ وجمهورية التشيك إجمالاً وتحديداً هدايا تقليدية تمثل المدينة وأصالتها وتاريخها العريق وبالتالي تشاركها مع عائلتك واصدقائك وتنقل لهم قسماً من تجربتك هناك. إليكم أفكار هدايا وتذكارات مميزة من رحلتكم إلى براغ.

عالم الدمى الفريد في براغ

تحظى الدمى باهمية لافتة في براغ فهنا المسألة ليست مرتبطة فقط بالأطفال ومحبي هذا النوع من الترفيه، بل ستجد في براغ العديد من المتاجر المتخصصة في صنع دمى يدوياً ومنها أنواع وأحجام مختلفة مناسبة تماماً لعشاق هذا الفن، خصوصاً قرب جسر تشارلز الشهير في البلدة القديمة بقلب براغ. في هذه المتاجر هناك دمى من مختلف المواضيع وننصحكم باكتشافها وستجد هدايا مناسبة للكثير ممن تريد إهداءهم.

منتجات من العقيق

يعتبر العقيق حجراً نصف كريم لديه تاريخ عريق في جمهورية التشيك وعاصمتها براغ باعتبارها حجرا ملكيا. يستخدم العقيق اليوم في صنع الكثير من الأشياء خصوصاً من المجوهرات والقطع الفنية وحتى أغراض مكتبية لذلك يمكن أن تجد الكثير من الهدايا المصنوعة من العقيق والتي تناسب الميزانيات كافة. وهنا يجب أن تنتبه إلى وجود الكثير من الأحجار المغشوشة من هذا النوع لذلك اطلب الحصول على شهادة لتأكيد إن كان العقيق أصلياً أم لا.

الكريستال البوهيمي

يشتهر الكريستال البوهيمي عالمياً وهو في الحقيقة صنع تشيكي وتحديداً من العاصمة براغ. ويقوم العديد من المصانع الصغيرة بصنع الكريستال ومنه الكثير الذي ينفذ يدوياً كذلك. يمكنك الحصول على العديد من الهدايا المصنوعة من الكريستال في معظم متاجر التذكارات في براغ وكذلك في المتاجر الراقية المتخصصة بالزجاجيات ولن تجد صعوبة في إيجادها فهي منتشرة بشكل كبير في العاصمة.

الشاي وأكسسواراته

مع أن العديد من السياح قد لا ينتبهون ذلك، سكان براغ يعشقون الشاي وثمة العديد من الاماكن لارتشاف هذا المشروب الساخن في المدينة تحمل اسم čajovny . الى جانب ذلك ثمة العديد من الاماكن التي يمكنكم فيها اختيار الهدايا مثل الأباريق الرخامية وأطقم الشاي والكثير من الانواع الفريدة.

الالعاب الخشبية

ليس بالضرورة أن تكون في عمر معين كي تقدر الالعاب الخشبية التي تجدها في كل مكان في براغ! من السيارات القديمة إلى اشكال الحيوانات إلى كافة الامور الاخرى ويمكنكم الاختيار بين تشكيلة كبيرة من هذه الالعاب كهدايا وتذكارات تمثل نبض المدينة الحقيقي وتتراوح أسعارها حسب الحجم والجودة وطريقة الصنع.

تذكارات مرتبطة بفرانتز كافكا

ولد الكاتب العالمي التشيكي فرانتز كافكا في براغ وعاش فيها معظم حياتها، وهناك كتب اهم عمل له The Metamorpohsis. ولا تكتمل زيارة براغ من دون زيارة متحف كافكا والعديد من المعارض المخصصة له والتي تضم اعماله ورسائله وصوره ومقتنياته. وهناك يمكنكم زيارة متجر الهدايا والاختيار بين العديد من التذكارات المرتبطة به لتهدوا لاحد معجبيه من اصدقائهم وعائلتكم.