افضل معالم سياحية في أديلايد الأسترالية

أديلايد واحدةً من اجمل الوجهات في أستراليا للسياحة والاستكشاف، فهي تقدم مزيجاً مميزاً من الثقافة والطبيعة والحداثة إلى جانب مشهد مزدهر في عالم المطاعم والابتكارات في الطعام. ولمساعدتكم في الحصول الأفضل عند زيارتها إليكم افضل معالم سياحية في أديلايد الأسترالية الواقعة في جنوب البلاد.

نورث تيراس

شارع رئيس في أديلايد يعتبر من اجمل الشوارع في المدينة ويضم عدداً من المباني التاريخية والثقافية والمعالم الشهيرة مثل مبنى البرلمان المحلي ومتحف جنوب استراليا ومعرض الفنون وغيرها. يمكنكم بدء اكتشاف أديلايد انطلاقاً من هذا الشارع الذي يقع على مسافة قريبة منه حرم الجامعة الرئيس ومتحف الهجرة ومجموعة من الحدائق والمنتزهات. كما يقدم الشارع فرصة للتسوق وتناول الطعام في عدد من المطاعم الراقية.

غلينيلغ

بلدة ساحلية تقع عند خليج سانت فنسنت بعيداً عن صخب المدينة ويمكن الوصول إليها بالترام من وسط أديلايد. وتشتهر البلدة بتمتعها بشواطئ جميلة وتاريخ عريق حيث كانت تعتبر أقدم مستوطنة أوروبية في جنوب أستراليا. ويمكنك ان تجد في غلينيلغ مراكز ترفيهية ومدينة للألعاب المائية والسباحة مع الدلافين.

سوق أديلايد المركزي

يعتبر السوق المركزي في مدينة أديلايد من أكثر المعالم التي يزورها السياح في هذه المدينة المميزة. يزور أكثر من 8 ملايين زائر وسائح هذ السوق سنوياً ويتمتعون بالتاريخ العريق الذي يعود إلى عام 1869، وستجد فيه الاطعمة المحلية المميزة المنتجة من قبل مزارعي المنطقة من مخبوزات واجبان وعدد من المقاهي والمطاعم إضافة إلى عروض واحتفالات تقام فيه. ويعتبر سوق أديلايد الذي يقع قرب ساحة فيكتوريا واحداً من أكبر الأسواق المغطّاة في جنوب الكرة الأرضية.

اكتشف المدينة سيراً

بعد زيارة السوق المركزي، يمكنك القيام بجولة سيرا على الأقدام في أنحاء المدينة بين المعالم السياحية والأعمال الفنية العامة، مثل الجداريات والمنحوتات، والمعارض الفنية الفريدة المنتشرة على طول الطريق، بما في ذلك معرض الفنون، المتحف الوطني للسكك الحديدية، ومتحف الآثار الكلاسيكية حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة من المعروضات النادرة والرائعة.

حديقة أديلايد النباتية

يقصد الكثير من السياح حديقة أديلايد النباتية لاكتشاف انواع رائعة من النباتات من مختلفة انحاء العالم، خصوصاً في متحف "سانتوس" الذي يقدم في شرح تفاعلي مميز الدور الهام للنباتات في الحياة اليومية. كما يحتي على حدائق تضم نباتات طبية واخرى من الانواع الاسترالية الأصلية والمياه الرطبة إضافة إلى أنواع نباتات من البحر الأبيض المتوسط. وبعد جولة  على المتحف والحدائق يمكن الاستمتاع بوجبة مميزة في المطعم داخل الحديقة.

معرض فنون جنوب أستراليا

لمحبي الفنون وجهة رائعة في قلب أديلايد الثقافية وتحديداً داخل مبنى تاريخي على الطراز الفيكتوري أنشئ عام 1881. يضم المتحف مجموعة راقية من الفنون الأسترالية التي يعود بعضها إلى سكان البلاد الأصليين وصولاً إلى عصرنا الحالي، وستجد هناك عدداً من اللوحات والمنحوتات والمجوهرات والأثاث والمنسوجات اليدوية وغيرها... كما يستضيف المعرض باستمرار مجموعة من المعارض لفنانين أستراليين وعالميين.