السياحة في بلغاريا وابرز اماكن السياحة بها

رحلة إلى بلغاريا تعني الحصول على الكثير من المتعة والاكتشاف من زيارة الشواطئ الرائعة التي يعشقها السياح الى المعالم التاريخية البارزة والتي تروي تاريخ البلاد مروراً بمنتجعات التزلج المميزة وجبال البلقان الشامخة وكل ما بينها! السياحة في بغاريا وابرز اماكن السياحة بها هي ما سنكتشفه اليوم خلال تجولنا في هذا البلد الواقع في شرق أوروبا.

صوفيا

العاصمة البلغارية صوفيا عبارة عن متحف هندسي قيّم ستكتشف معالمهم عند كل محطة تتوقف فيها... لا بد من زيارة المتحف الاثري البلغاري والعديد من الكاتدرائيات المبهرة لا سيما ألكسندر نيفسكي. اما محبو الطبيعة فيمكنكم زيارة منحدرات جبل فيتوشا الذي يقع على تخوم صوفيا، حيث ستتمتعون بمسارات اكتشاف الطبيعة خلال الصيف والتزلج خلال فصل الشتاء. وفي جنوب صوفيا غابات خلابة عند جبال رودوب لذلك احرصوا على التمتع بالتدليك العلاجي بعد استحمامكم في ينابيع ديفين الساخنة الشهيرة. المميز كذلك في صوفيا انه يمكنكم حضور عروض موسيقية تقام في مختلف ارجاء المدينة حيث يعشق البلغاريون الموسيقى بكافة انواعها، وذلك بعد يوم من التسوق في العديد من الشوارع السياحية ومراكز التسوق ولكن يجب ان تزوروا خصوصاً الاسواق التقليدية مثل سوق زنسكي بازار الذي يقام يوم الاحد.

فارنا

أشهر وجهات بلغاريا التي يحبها السكان المحليون كما السياح الذين يتوجهون إليها خارج العاصمة صوفيا ومدينة بلفوديف. فارنا اكثر من مدينة تشبه منتجعا صيفيا على البحر الأسود بل هي كذلك العديد من المعالم التاريخية خصوصاً الآثار الرومانية والشواهد على الهندسة الارثوذكسية العريقة المتجسدة في العديد من الكاتدرائيات. لا شك ان الشواطئ هي عامل الجذب الاول في المدينة، كما يمكن التمتع بمطاعم المأكولات البحرية القريبة اضافة الى اماكن السهر المميزة هناك.

بورغاس

تعتبر مدينة بورغاس واحدة من الوجهات المطلة على البحر الأسود الأكثر عصريةً حيث انها بعيدة عن مراكز البلاد التاريخية بل على العكس من ذلك تتميز بعصريته ونبضها الحديث. وتستضيف المدينة عددا هاما من المهرجانات الموسيقية في بلغارات خصوصاً مهرجان "روح بورغاس" الذي يقام في كل صيف. توجهوا الى "شاطئ الشمال" الاكثر شعبية في المنطقة، او اكتشفوا البحيرات الثلاث في المدينة لا سيما فايا في غرب بورغاس و آتاناسفوسكو في شمالها.

فيليكو تارنوفو

تلقب بـ "مدينة القياصرة" الأسطورية تقع قرب جبال بلغاريا الشمالية وتحوز على اهتمام المسافرين لجمالها. تقع المدينة على نهر يانترا وكانت العاصمة التاريخية للامبراطورية التاريخية ما يجعلها وجهة لمحبي التاريخ والثقافة. القسم القديم من المدينة يحيط به جدران تروي البعض من تاريخ هذه المدينة العريق حيث كانت المدينة خلال العصور الوطسى مركزا اوروبا للثقافة والفن والادب والآن اصبحت وجهة سياحية اساسية شمال البلاد.

معالم طبيعية في بلغاريا

تضم بلغاريا الكثير من المعالم الطبيعية المميزة منها نهر أسكار الذي يتدفق عبر الأراضي البلغارية فقط وهو رافد لنهر الدانوب، يمر عبر مجموعة من الجبال والتلال والسهول الجميلة ويوفر العديد من الأماكن الساحرة التي تستحق الزيارة، لذلك فهو مسار مثالي للمشي واكتشاف الحياة البرية. ويعتبر كهف  Prohodna واحد من الكهوف الأكثر شهرة ويمكن الوصول إليها بسهولة في بلغاريا وهو يقع على بعد كيلومترين من قرية كارلوكوفو و112 كم من صوفيا. يضم الكهف أيضا فتحة طبيعية في الصخر، التي تشبه العيون يدخل منها الضوء الطبيعي بفضل الفتحات الكبيرة في السقف ويحتوي على عشر قاعات منفصلة. ونصل الى بحيرات ريلا السبع الجليدية التي تقع في جبال ريلا، وهي من أجمل الأماكن للاستجمام أو لممارسة المشي خلال أشهر الصيف أو حتى في أشهر الشتاء لمحبي المغامرة.