7 أمور رائعة لتقوم بها في برلين خلال 2018

إن قررت زيارة العاصمة الألمانية برلين في أي وقت من الأوقات خلال العام، فإنك لن تجهد أبداً لاكتشاف النشاطات التي ستقوم بها، وذلك لأن برلين حيوية جداً ولا تهدأ فيها الحركة. ولكن عليك ألا تفوّت هذه الامور الـ7 الرائعة التي ستشهدها برلين خلال عام 2018!

Transmediale

في كل عام يتوافد فنانون ومبدعون من جميع انحاء العالم الى برلين للمشاركة في مهرجان Transmediale واحتفاءً بالفن والاعلام والتكنولوجيا والثقافة. يقام المهرجان في Haus der Kulturen der Welt ويرحب بآلاف الزوار سنوياً ويقام المهرجان في الفترة بين نهاية يناير وبداية فبراير في كل عام. حدث لا يجب ان يفوته محبو الابداع في كل المجالات!

Berlinale

يعتبر هذا المهرجان السينمائي واحداً من اهم المهرجانات في اوروبا وتقام دورة هذا العام الـ68 بين 15 و25 فبراير من العام الجديد. اكتشفوا 20 موقعاً في العاصمة الالمانية تحتضن فعاليات هذا المهرجان وسيعرض فيه 20 فيلما جديدا، وسيعلَن جدول الاعمال بشكل كامل في 6 فبراير 2018.

The One Grand Show

ان لم تشاهد اعلانات هذا العرض المنظر في برلين فذلك لأنك لم تحطّ في العاصمة الألمانية، كون التحضيرات للعرض الذي يقام في  Friedrichstadt Palast وسط العاصمة في كل مكانّ! العرض الموسيقي الراقص صنع ملابسه المصمم الشهير عالميا جان بول غوتييه ويحظى بهالة من السحر الذي يجذب اليه الزوار من مختلف انحاء العالم، ويستمر العرض حتى 25 يوليو 2018.

Gallery Weekend

في 27 و28 و29 أبريل من كل عام، تبدأ الغاليريهات الفنية في برلين ابوابها للزوار للتعرف الى اعمال اهم الفنانين الألمان والأوروبيين. والمميز في هذا النشاط انه يقام ليلاً بين مساء الجمعة حتى مساء الاحد ليتاح للجميع تذوق الفن الاوروبي الاصيل.

Carnival of Cultures

يقام هذا المهرجان لـ4 أيام في شهر مايو من كل عام حيث تشهد منطقة Kreuzberg في قلب العاصمة الألمانية حيث تشهد المنطقة احتفالات فنية وعروض في الشارع عبر ارتداء ملابس تقليدية واغان شعبية وطبعاً مأكولات محلية.

يوم الموسيقى

في يونيو من كل عام يجتمع محبو موسيقى التكنو الحديثة من حول العالم في العاصمة الألمانية حيث يستمتعون بعروض من الموسيقيين من كل انحاء العالم وفي عدة اماكن في المدينة، ما يحول برلين الى فسحة موسيقية لا تنتهي.

أسبوع الموضة في برلين

لمحبي آخر صيحات الموضة وعروض الأزياء لاهم المصممين الى جانب آخر تقنيات الشعر والمكياج وغيرها، تقدم برلين فرصة مرتين سنوياً للاستمتاع بهذا الحدث، الأول في يناير والثاني من يوليو، ولا يجب ان تفوتوا هذا الحدث الاستثنائي.